روحاني يكشف عن خطة بلاده لمواجهة كورونا.. ’تلقيح 13 مليون مواطن حتى تموز المقبل’

((وان_بغداد))

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الأحد، أن توفير وتصنيع لقاحات كورونا هي من أهم أولويات منظمة التخطيط والميزانية والبنك المركزي ووزارة الصحة في بلاده.

وذكرت وكالة “إرنا”، (9 أيار 2021)، بأن روحاني قد أفاد بأن برنامج الوزارة يتضمن حتى العشرين من تموز/يوليو المقبل، تلقيح 13 مليون مواطن، الذين هم الأكثر تعرضا لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وذكر الرئيس الإيراني لدى ترؤسه، اليوم، الجلسة الأسبوعية للجنة التنسيق الاقتصادي، أنه وبرغم القيود التي يعيشها العالم بسبب انتشار كورونا، ورغم تداعيات الحظر، فإن الحكومة قامت بالإجراءات اللازمة لتأمين استيراد اللقاحات بالسرعة المطلوبة، ولم تعد هناك عراقيل في هذا المجال.

ولفت الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إلى أن الأولوية في سياسة الحكومة هي تفعيل القدرات الداخلية لإنتاج لقاحات كورونا، ولكن حتى يتحقق ذلك لا بد من توفير اللقاحات عن طريق الاستيراد، كما أن الحكومة تعاقدت مع منتجي اللقاح في الداخل وستسدد المبالغ المطلوبة.

وذكرت وكالة “إرنا”، اليوم الأحد، بأن روحاني قد أفاد بأن برنامج الوزارة يتضمن حتى العشرين من تموز/يوليو المقبل، تلقيح 13 مليون مواطن، الذين هم الأكثر تعرضا لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”. انتهى

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار