القانونية النيابية تضع شرطا لشمول موظفي العقود بالتثبيت

((وان_بغداد))
أكدت اللجنة القانونيَّة النيابيَّة، اليوم الأحد، تفاصيل المادة القانونية المتعلقة بتثبيت موظفي العقود في وزارات ودوائر الدولة، فيما أشارت إلى شمول جميع العقود الذين مضت على خدمتهم 5 سنوات بالتثبيت.

وقال عضو اللجنة حسن فدعم، في تصريح صحفي، إنَّ “مجلس النوَّاب أضاف مادَّة قانونيَّة في قانون الموازنة لتثبيت موظفي العقود كافة في كل مؤسسات الدولة إنْ كانت وزارات أو دوائر غير مرتبطة بوزارة، ممن مضت على خدمتهم خمس سنوات فأكثر”، مؤكداً “السعي إلى تثبيت هذه المادَّة أيضاً في قانون الموازنة المقبلة أو في قانون الإدارة الماليَّة لتثبيت من مضت عليهم خمس سنوات ضمن حركة الملاك من الحذف والاستحداث”.

وأضاف فدعم، أن “من لم تمضِ عليهم خمس سنوات، فعند اكتمالها يستحقون التثبيت، وبهذه الآلية نستطيع إنهاء ملف العقود بشكل كامل في وزارات ودوائر الدولة وعدم إعطاء فرصة للوزراء والمدرين والمحافظين وغيرهم في استغلال واستثمار هذه الفقرة وتغيير العقود وغيرها”، مشيراً إلى أن “كلَّ من تمضي على خدمته 5 سنوات لغاية 2021/12/31 فهو مشمول بالتثبيت”.

وشدَّد على “ضرورة الحفاظ على هذه الوظائف التي تستفيد منها الوزارات وتثبيتها”، مستغرباً من “مضي بعض العقود 15 عاماً ولا يعلمون مصيرهم”.

وأكَّد، أنه “كان من الأجدر أن تكون مادة تثبيت العقود في قانون الإدارة المالية لأنه قانون ثابت لا ينتهي مثل قانون الموازنة في الحادي والثلاثين من شهر كانون الأول من كل عام”، لافتاً إلى “أهمية الفقرة وسعي اللجنة القانونية لتثبيتها بالضغط على وزارة المالية والدوائر المعنية الأخرى”.انتهى

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لتعزيز الأمن في المناطق الحدودية ودعم القوات المشتركة بالمعدات القتالية.. وزير الداخلية يلتقي وفداََ... الامن الوطني يلقي القبض على سوريين اثنين يمارسان مهنة الطب دون شهادات جامعية وموافقات رسمية مستشار الكاظمي: سياسة البنك المركزي النقدية قادرة على السيطرة لاستقرار سعر الصرف رسمياً.. منتخبنا الوطني في المستوي الرابع في قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم الذهب يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ آذار 2020 لجنة الحوار والسلم المجتمعي تعقد الاجتماع التشاوري الخاص بتشكيل لجان الحوار المجتمعية في محافظة واسط وفاة الشاعرة العراقية "لميعة عباس عمارة"عن عمر ناهز ال92 بعد صراع مع المرض الاستخبارات العسكرية : القبض على اثنين من المتللسين غربي نينوى قادمين من سوريا (صور) الصحة والبيئة : لا اضرار لأبراج الهواتف النقالة اذا التزمت بالمحددات البيئية على هامش زيارته الى الجمهورية العربية السورية... وزير الزراعة يزور المركز العربي لدراسة المناطق الجا...