الدفاع المدني تحدِّد مخاطر نشوب الحرائق وتوجِّه طلباً بشأن المخازن الاستراتيجية

((وان_بغداد))

حدَّدت مديرية الدفاع المدني، اليوم الأحد، أربعة عوامل رئيسة لنشوب الحرائق، فيما طالبت بنقل المخازن الاستراتيجية الى اطراف المدن للحد من الحرائق.

وقال مدير الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان، وفقاً لوكالة الدولة الرسمية، إن “المحافظات والمدن تشهد فوضى عارمة حيث تنتشر العشوائيات وأسواق السكراب والأسواق العشوائية وجميع أنواع المخالفات والتجاوزات على الطرق، إضافة إلى بناء (السندويش بنل)، والمخازن الموجودة في قلب المدن”، مبيناً أنه “لا يوجد حلٌّ إلَّا بإزالة تلك التجاوزات للحفاظ على السلامة العامة”.

وتابع بوهان “لا توجد دولة تكون فيها المعامل والمخازن وسط المدن”، مطالباً بـ”نقل هذه المعامل والمخازن إلى أطراف المدن مع توفير المعايير سواء بالبناء أو بمستلزمات السلامة والأمان”.

وأضاف أن “عدم المبالاة بمعايير السلامة العامة من الجميع سواء من قبل المؤسسات الحكومية الرسمية أو من أصحاب الشركات والمصانع، أدت إلى حدوث الكوارث، كحادثة مستشفى بن الخطيب الاخيرة”.

وأكَّد أن “هناك تهاوناً كبيراً بالالتزام بشروط السلامة من قبل الجميع”، مبيناً أن “فرق الدفاع المدني بمفردها لا تستطع القضاء على المخالفات والزام الجميع بمعايير السلامة”.

واكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، في الخامس من آيار الحالي، ان حرائق المستشفيات تدخل ضمن الأعمال الإرهابية، فيما أوصت اللجان الامنية الاخرى بأن يكون لها دور بشأن حرائق المستشفيات وقضايا غاز الاوكسجين والكهرباء.

وتابعت “سيكون هناك تحرك وستصدر توصيات جديدة بشأن ذلك، لأن الموضوع قد يأخذ منحى خطير كعمليات تسميم المياه أو احراق قناني الاوكسجين وغيرها”.انتهى

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لتعزيز الأمن في المناطق الحدودية ودعم القوات المشتركة بالمعدات القتالية.. وزير الداخلية يلتقي وفداََ... الامن الوطني يلقي القبض على سوريين اثنين يمارسان مهنة الطب دون شهادات جامعية وموافقات رسمية مستشار الكاظمي: سياسة البنك المركزي النقدية قادرة على السيطرة لاستقرار سعر الصرف رسمياً.. منتخبنا الوطني في المستوي الرابع في قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم الذهب يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ آذار 2020 لجنة الحوار والسلم المجتمعي تعقد الاجتماع التشاوري الخاص بتشكيل لجان الحوار المجتمعية في محافظة واسط وفاة الشاعرة العراقية "لميعة عباس عمارة"عن عمر ناهز ال92 بعد صراع مع المرض الاستخبارات العسكرية : القبض على اثنين من المتللسين غربي نينوى قادمين من سوريا (صور) الصحة والبيئة : لا اضرار لأبراج الهواتف النقالة اذا التزمت بالمحددات البيئية على هامش زيارته الى الجمهورية العربية السورية... وزير الزراعة يزور المركز العربي لدراسة المناطق الجا...