أمين بغداد يكشف عن خطة مشاريع كبيرة في العاصمة بعد العيد

((وان_بغداد))
كشف أمين بغداد علاء معن، اليوم الأحد، عن خطة لإقامة مشاريع كبرى سيبدأ تنفيذها في العاصمة بعد عيد الفطر المبارك.
وقال معن في تصريح لوكالة الدولة الرسمية، إنه “ستنطلق بعد عيد الفطر المبارك جملة من المشاريع تتضمن أولا حملة الاكساء الكبرى لكامل مدينة بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة وتطوير عدد من الشوارع المهمة في بغداد، فضلا عن بناء مجسرات لسحب الزخم المروري والاختناقات”.
وتحدث معن عن ملف جسور المشاة التي تعتزم الأمانة تنفيذها بالقول، إن “هناك نموذجين لجسور المشاة ولم نستقر على أي منهما حتى الآن، نريد إعادة تجربة الدرج الكهربائي التي طبقت في بغداد قبل 40 عاماً ونسعى الى عودتها على الاقل قرب الجامعات حيث تم تأمين مبالغها بالتعاون مع وزارتي التخطيط والمالية”.
وبشأن المباحثات مع دول عربية وأجنبية لتطوير العاصمة بغداد قال معن، إن “مباحثات الامانة مستمرة مع جميع الوفود التي تزور العراق وقدمت شركات من السعودية والأردن عروضاً لتنفيذ مشاريع وتفاعلنا معها وعرضنا أفكاراً للمشاريع على دول أوربية مثل فرنسا، فبغداد ساحة كبيرة للعمل”.
وبشأن خطة إعمار مدينة الصدر علق معن، “الأمانة شرعت بعملية إعمار مدينة الصدر وهناك تعاون كبير واجتماعات شبه يومية مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.
وأعلن أمين بغداد، يوم الجمعة الماضي، تخصيص 25 مليار دينار لتطوير الواقع الخدمي في مدينة الصدر.
وذكر بيان لأمانة بغداد تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية أن “معن أعلن خلال زيارته لساحة (55) بمدخل مدينة الصدر عن خطة التطوير التي تتضمن حملة اكساء عدد كبير من الشوارع الرئيسة وتطوير عدد من القطاعات السكنية”.
وأضاف، أنه “قدم شكره للبرلمان لدوره الكبير في تخصيص هذه المبالغ ضمن موازنة 2021″، مشيراً الى أن “حملة التطوير تتضمن تنظيم واجهات الشوارع وإزالة التجاوزات عن الأرصفة بالتعاون مع أصحاب المحال عبر حملة تثقيفية واسعة وإيجاد أماكن بديلة لأصحاب البسطيات، وكذلك القضاء على ظاهرة تربية المواشي داخل المدينة”.انتهى

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار