أرباح “دانة غاز” تقفز بنسبة 41% في الربع الأول من عام 2021

((وان_بغداد))
أعلنت “دانة غاز” الإماراتية، اليوم الأحد، عن ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 41% في الربع الأول من عام 2021 بعد ارتفاع انتاجها في اقليم كوردستان.

وأشارت الشركة في تقرير لها، الى ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 41% في الربع الأول من عام 2021 ليبلغ 24 مليون دولار (88 مليون درهم) مقارنةً بـ 17 مليون دولار (62 مليون درهم) في الفترة نفسها من عام 2020.

واضافت، ان “هذا الارتفاع يعود إلى تحسن الإيرادات المتحققة نتيجة لارتفاع الإنتاج في إقليم كوردستان العراق، وانخفاض تكاليف التمويل بفعل انخفاض مديونية الشركة في الربع الأول من عام 2021 مقارنة بالربع الأول من عام 2020″.

ونوهت إلى أن”إيرادات الشركة بلغت 106 ملايين دولار (389 مليون درهم) بارتفاع 2% عن إيرادات الربع الأول من عام 2020 التي بلغت آنذاك 104 ملايين دولار (382 مليون درهم)”.

وعزت هذا التحسّن بشكل رئيسي إلى “ارتفاع إنتاج الشركة بنسبة 9% في إقليم كوردستان العراق، وبلغ متوسّط أسعار البيع المحققة 44 دولارا لبرميل المكثفات و33 دولارا لبرميل النفط المكافئ من الغاز البترولي المسال مقارنة بـ 41 دولارا و30 دولارا على التوالي في الربع الأول من “2020.

من جانبه، قال باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي لشركة “دانة غاز” إن “الشركة حققت أداءً تشغيلياً قوياً خلال الربع الأول من العام الجاري لتواصل الزخم الإيجابي الذي شهدته خلال الفترة السابقة. ونواصل المضي قدماً في خطط التوسعة في إقليم كوردستان العراق لرفع الإنتاج من 440 إلى 690 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم بحلول أبريل 2023، مما يساهم إيجاباً في تحسين إيرادات وأرباح الشركة”.انتهى

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لتعزيز الأمن في المناطق الحدودية ودعم القوات المشتركة بالمعدات القتالية.. وزير الداخلية يلتقي وفداََ... الامن الوطني يلقي القبض على سوريين اثنين يمارسان مهنة الطب دون شهادات جامعية وموافقات رسمية مستشار الكاظمي: سياسة البنك المركزي النقدية قادرة على السيطرة لاستقرار سعر الصرف رسمياً.. منتخبنا الوطني في المستوي الرابع في قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم الذهب يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ آذار 2020 لجنة الحوار والسلم المجتمعي تعقد الاجتماع التشاوري الخاص بتشكيل لجان الحوار المجتمعية في محافظة واسط وفاة الشاعرة العراقية "لميعة عباس عمارة"عن عمر ناهز ال92 بعد صراع مع المرض الاستخبارات العسكرية : القبض على اثنين من المتللسين غربي نينوى قادمين من سوريا (صور) الصحة والبيئة : لا اضرار لأبراج الهواتف النقالة اذا التزمت بالمحددات البيئية على هامش زيارته الى الجمهورية العربية السورية... وزير الزراعة يزور المركز العربي لدراسة المناطق الجا...