خلال لقائه مجموعة من الشركات الإستثماريّة في إيطاليّا…وزير الخارجيَّة: نعمل على إسترداد الأموال المجمّدة في روما ومعها قيمة الفائدة

((وان_بغداد))

التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين في العاصمة الإيطاليّة روما، مجموعة من المؤسسات الاقتصاديّة الرسميّة المعنية بالتجارة الخارجيَّة والشركات الإيطاليّة، في لقاء اقتصادي برعاية السفارة العراقيَّة في روما، وبحضور سفيرة جمهوريّة العراق لدى إيطاليّا صفية السهيل.
وفي بداية اللقاء قدم معاليه نبذة عن طبيعة الاقتصاد العراقيّ احادي الجانب الذي يعتمد على الموارد النفطية بنسبة كبيرة، مُؤكداً سعي الحكومة العراقيَّة نحو تنويع مصادر الدخل من خلال تعزيز دور القطاع الخاص وزيادة الإستثمارات لدعم الاقتصاد العراقيّ في ظل الموارد الكبيرة التي يملكها العراق سواء كانت نفطية أم غازية،زراعية و سياحية.
كما لفت معاليه إلى أن العمل جارٍ لاسترداد الأموال العراقية المجمدة في إيطاليا منذ زمن النظام السابق والتي تبلغ حوالى (600)مليون يورو مضافاً لقيمة الفائدة.

كما أكّد معاليه على حاجة العراق إلى تطوير البنية التحتية التي تضررت كبيراً لسنوات عديدة بسبب سياسات الحروب التي أنتهجها النظام السابق، وإن الأبواب مفتوحة امام الشركات العالميّة ومنها الإيطاليّة للإستثمار في العراق في ظل وجود قانون جيد للإستثمار.
هذا وحضر اللقاء وكالة التأمين على التجارة الخارجيَّة الإيطاليّة (SACE)، والوكالة الإيطاليّة للتجارة الخارجيَّة ( ICE)، فضلاً عن شركات تعمل في العراق حالياً مثل شركة ايني النفطية العملاقة Eni، وشركة تريفي المسؤولة عن صيانة سد الموصل، وشركة بروجيتي الهندسية PEG.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لتعزيز الأمن في المناطق الحدودية ودعم القوات المشتركة بالمعدات القتالية.. وزير الداخلية يلتقي وفداََ... الامن الوطني يلقي القبض على سوريين اثنين يمارسان مهنة الطب دون شهادات جامعية وموافقات رسمية مستشار الكاظمي: سياسة البنك المركزي النقدية قادرة على السيطرة لاستقرار سعر الصرف رسمياً.. منتخبنا الوطني في المستوي الرابع في قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم الذهب يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ آذار 2020 لجنة الحوار والسلم المجتمعي تعقد الاجتماع التشاوري الخاص بتشكيل لجان الحوار المجتمعية في محافظة واسط وفاة الشاعرة العراقية "لميعة عباس عمارة"عن عمر ناهز ال92 بعد صراع مع المرض الاستخبارات العسكرية : القبض على اثنين من المتللسين غربي نينوى قادمين من سوريا (صور) الصحة والبيئة : لا اضرار لأبراج الهواتف النقالة اذا التزمت بالمحددات البيئية على هامش زيارته الى الجمهورية العربية السورية... وزير الزراعة يزور المركز العربي لدراسة المناطق الجا...