الثقافية

وزرتا الصحة والتربية تنظمان ندوة توعوية حول أهمية لقاح covid19

((وان_بغداد))
اكدت وزارتي الصحة والبيئة والتربية ضرورة الالتزام بإرشادات السلامة واهمية اللقاحات واعطاء الاولوية من فئات المجتمع ووضع الية تنسيق للقاحات مبنية على اسس علمية رصينة.

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون ان دائرة التوعية في وزارة الصحة والييئة بالتعاون مع المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي في وزارة التربية نظمتها ندوة توعوية حول لقاحات فيروس كورونا بعنوان: “لقاح كورونا .. وقاية وعلاج” .

واضاف الحسون ان عدد من أعضاء الفريق الطبي قدموا عرضاً عن أهمية الإقبال للتحصين بلقاحات كورونا لمواجهة انتشار الوباء ، و الابتعاد عن الشائعات التي تثار وعدم الالتفات اليها ودرء المخاوف حيال أعراضه مع ضرورة الانصات لنصائح الجهات الرسمية المختصة ،

واشارت وزارة التربية الى
ان الحصول على التطعيم يعد وسيلة أكثر أماناً للمساعدة في بناء الحماية المجتمعية ضد “كوفيد-19″، مع مراعاة الاستمرار في الالتزام بإرشادات السلامة المتبعة للحد من تفشي الجائحة،

من جهته بين مدير قسم تعزيز الصحة في إدارة الصحة العامة واحد اعضاء الفريق الاعلامي الطبي د. هيثم العبيدي في محاضرته” ان وزارة الصحة عملت بالتعاون مع لجنة الصحة البرلمانية من أجل استيراد اللقاحات المعترف بها دوليا من ناحية المنشأ والرصانة، وستكون هناك مناعة مجتمعية في حال الإقبال على تلقي اللقاحات،مشيرا الى انه هناك حاجة لتلقيح ما بين 60 إلى 80 في المائة من العراقيين بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية للتخلص من الوباء.

وتم حضور الندوة عدد من مسؤولي مديريات ديوان وزارة التربية والفريق الاعلامي الطبي ودائرة التوعية والاعلام البيئي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار