منتسبو شركة نفط ميسان ينظمون وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة ميسان وقيادة الشرطة للمطالبة بفتح أبواب الشركة

((وان_بغداد))

نظم منتسبو شركة نفط ميسان ، الخميس،   وفقة احتجاجية أمام بنايتي محافظة ميسان وقيادة شرطة ميسان والمنشآت ، للمطالبة بفض الاعتصام وفتح أبواب الشركة وأصدر المنتسبين بيانا طالبوا فيه المحافظ باعتباره رئيس اللجنة الأمنية العليا بممارسة مسؤولياته الدستورية لحفظ الأمن وتطبيق القانون واتخاذ الإجراءات والتدابير والخطوات القانونية لانهاء الاعتصام وفتح مقر شركة نفط ميسان لتزاول أعمالها بشكل طبيعي .

واكدوا” بان التظاهر والاعتصام من الحقوق الدستورية في التعبير عن الرأي وجزء من حقوق الإنسان وحرية التعبير  إن كانت سلمية ومجازة من الجهات المختصة وبما لا يخل بالنظام العام والآداب العامة وتتضمن مطالب مشروعة كما تنسجم مع الدستور و القانون ولا تحمل أي أعمال عنف أو تخریب للأموال والممتلكات العامة و الخاصة وتهدد سلامة وأمن المواطنيين والمجتمع والسلم الأهلي .

وأوضحوا ” بأن شركة نفط ميسان تعد ثاني اكبر شركة منتجة للنفط في العراق وهي مغلقة من قبل المهندسين المعتصمين منذ ما يزيد عن الشهر  حيث انحرفوا عن سلمية التظاهر أمام مقر الشركة إلى تعطيل العمل فيها ومنع موظفيها من ممارسة أعمالهم اليومية و تادية واجباتهم بطريقة غير لائقة وصولا للقيام بحرق الاطارات والتهديد بالتصعيد والوعيد بعدم سلامة شركة نفط ميسان و مرافقها الحيوية متناسين الاجراءات و المبادرات و المخاطبات الرسمية العديدة للشركة مع وزارة النفط من اجل استحصال الفرص لتعيينهم والسعي بكل السبل المتاحة لتشغيل المهندسين و باقي الشرائح وفقا للصلاحيات و القوانيين الحكومية النافذة ، إذ ان التشغيل و التعيين ليسا من صلاحيات الشركة اطلاقا وهما يخضعان لقرارات الحكومة المركزية .

وبينوا ” بان الاصرار على غلق أبواب الشركة وبدون وجه حق سيعرض ممتلكات الدولة للتعطيل والتخريب وهو تحدٍ لهيبة الدولة وتمرد على القوانين والضوابط المنظمة للحياة العامة في البلد بلا رادع أو مانع ، ويعرض موردا مهما لتعزيز الاقتصاد الوطني للتعطيل والشلل .

وشدد المنتسبون ” أثناء الوقفة  على ضرورة فتح مقر الشركة وعلى السلطات الحكومية و القضائية المختصة العمل على تشخيص المتسببين بالغلق وتحميلهم تبعاته فحفظ الأمن والاستقرار  مسوؤلية وواجب وطني .

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لتعزيز الأمن في المناطق الحدودية ودعم القوات المشتركة بالمعدات القتالية.. وزير الداخلية يلتقي وفداََ... الامن الوطني يلقي القبض على سوريين اثنين يمارسان مهنة الطب دون شهادات جامعية وموافقات رسمية مستشار الكاظمي: سياسة البنك المركزي النقدية قادرة على السيطرة لاستقرار سعر الصرف رسمياً.. منتخبنا الوطني في المستوي الرابع في قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم الذهب يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ آذار 2020 لجنة الحوار والسلم المجتمعي تعقد الاجتماع التشاوري الخاص بتشكيل لجان الحوار المجتمعية في محافظة واسط وفاة الشاعرة العراقية "لميعة عباس عمارة"عن عمر ناهز ال92 بعد صراع مع المرض الاستخبارات العسكرية : القبض على اثنين من المتللسين غربي نينوى قادمين من سوريا (صور) الصحة والبيئة : لا اضرار لأبراج الهواتف النقالة اذا التزمت بالمحددات البيئية على هامش زيارته الى الجمهورية العربية السورية... وزير الزراعة يزور المركز العربي لدراسة المناطق الجا...