الدفاع المدني تنقذ 450 دونم حنطة قبل ان تلهمها النيران في المشخاب

((وان_بغداد))

تمكنت فرق الدفاع المدني، اليوم الخميس، من السيطرة واخماد حادث الحريق التهم 50 دونم مزروعة بمحصول الحنطة وانقذت 450 دونم من مجموع 500 دونم في قضاء المشخاب جنوب محافظة النجف الاشرف .

حيث طوقت وعزلت فرق الدفاع المدني النيران ومنعت امتداد السنتها داخل الحقول الزراعية وانهت الحريق دون تسجيل خسائر بشرية مع تحجيم اضرارها المادية .

يذكر أن سبب الحريق كان نتيجة تطاير شرارة من ماكنة الحاصودة فيما استكملت مديرية الدفاع المدني في وقت سابق كافة الإجراءات الاستباقية لتامين موسم الحصاد لمحصولي الحنطة والشعير من خلال نشر فرق الدفاع المدني قرب الحقول الزراعية مع مرافقة عمليات الحصاد لتجنب الخسائر الاقتصادية ولتامين قوت الشعب من السلة الغذائية وهذا ما قلل نسبة الخسائر داخل الحقول الزراعية .

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لتعزيز الأمن في المناطق الحدودية ودعم القوات المشتركة بالمعدات القتالية.. وزير الداخلية يلتقي وفداََ... الامن الوطني يلقي القبض على سوريين اثنين يمارسان مهنة الطب دون شهادات جامعية وموافقات رسمية مستشار الكاظمي: سياسة البنك المركزي النقدية قادرة على السيطرة لاستقرار سعر الصرف رسمياً.. منتخبنا الوطني في المستوي الرابع في قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم الذهب يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ آذار 2020 لجنة الحوار والسلم المجتمعي تعقد الاجتماع التشاوري الخاص بتشكيل لجان الحوار المجتمعية في محافظة واسط وفاة الشاعرة العراقية "لميعة عباس عمارة"عن عمر ناهز ال92 بعد صراع مع المرض الاستخبارات العسكرية : القبض على اثنين من المتللسين غربي نينوى قادمين من سوريا (صور) الصحة والبيئة : لا اضرار لأبراج الهواتف النقالة اذا التزمت بالمحددات البيئية على هامش زيارته الى الجمهورية العربية السورية... وزير الزراعة يزور المركز العربي لدراسة المناطق الجا...