عَمَلِيَّات بَغْدَاد: اِعْتِقالٌ مُتَّهَمَيْن بِالْإِرْهَاب، والسرقة، وَتَعاطي المواد الْمُخَدَّرَة والاتجار بالأعضاء البشرية

((وان_بغداد))
نفذت فرقة المشاة السادسة عمليات استباقية لتأمين حماية قاطع المسؤولية.
حيث تم نصب (١٥) سيطرة مؤقتة ومشتركة مع عناصر الشرطة المحلية والحشد الشعبي وبتوقيتات مختلفة ضمن قاطع المسؤولية في تقاطعات الطرق المهمة ومناطق التأثير لغرض إرباك العدو وإلقاء القبض على المطلوبين من خلال التدقيق في حاسبات قاعدة البيانات المحمولة وفرض سلطة القانون وبيان مدى تكاتف القوات الأمنية في تنفيذها للواجبات، بالإضافة إلى إجراء عمليات بحث وتفتيش في مناطق شمال وغربي بغداد ضمن قاطع مسؤولية الفرقة، نتج عنها اعتقال عدد من المطلوبين للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة غربي بغداد.
فيما تواصل فرقة المشاة الحادية عشر تامين الحماية لـ(٦٤) مركز انتخابي، وتنفيذ واجبات البحث والتفتيش ضمن قاطع المسؤولية، نتج عنها: اعتقال (١٦) متهم وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمين بتعاطي مواد مخدرة ضبط بحوزتهم كمية من مادة الكريستال المخدرة.
كما تمكنت قوة من فرقة المشاة السابعة عشر وبناء على معلومات استخبارية من إلقاء القبض على متهم وفق المادة ١/٤ إرهاب، في منطقة الدورة (هور رجب) جنوبي بغداد.
في حين تمكنت قواتنا الأمنية في الفرقة الأولى شرطة اتحادية من اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهم وفق المادة (١٨) الاتجار بالأعضاء البشرية بعد نصب كمين له في ساحة الواثق من قبل قوة من اللواء (١٥) شرطة اتحادية وبالاشتراك مع مفارز من الاستخبارات والمخابرات ومكافحة الاتجار بالأعضاء البشرية، بالإضافة إلى إسناد مفارز وزارة الصحة في عملية إتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية في أسواق حي الوحدة جنوب بغداد.
وتمكنت الفرقة الثانية شرطة اتحادية من اعتقال (١٢) متهم وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمين بالسرقة وبتعاطي المواد المخدرة، وإسناد مفارز الدوائر البلدية في إزالة التجاوزات والبناء العشوائي ضمن قاطع مسؤولية الفرقة.
هذا وتمكنت المفارز المشتركة في قيادة عمليات بغداد من مواصلة عملها في مختلف مناطق بغداد، حيث تمكنت من ضبط بندقية AK واحدة و(١٠) مسدسات غير مرخصة مع (١٠٩) عتاد مختلف الأنواع، و(١٤غم) من مادة الكريستال المخدرة وأجهزة تعاطيها وحبوب مخدرة ٦٣ حبة وعجلة حكوميه مخالفة واعتقال أشخاص متجاوزين على المفرزة مع مخالفات مرورية ٣١.
إضَافَة إلَى ضَبَطَ عَدَدَ مِنْ العَجَلاتِ الَّتِي لَا تُحْمَلُ أوْراقاً ثبوتية فِي جَانِبَيْ الكَرْخِ والرُّصَافَة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى