السياسية

وزيرة الهجرة تلتقي محافظ اربيل لبحث اوضاع النازحين وتسهيل عودتهم طوعيا لمناطقهم واجراءات الصحة والسلامة في المخيمات

((وان_بغداد))
التقت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيفان فائق جابرو بمحافظ اربيل السيد أوميد خوشناو  في مبنى المحافظة وسط أربيل، وبحثا خلال اللقاء مجمل أوضاع النازحين والمخيمات التي يقيمون فيها والحاجات الضرورية لهم وكيفية تشجيعهم على العودة طوعيا إلى مناطقهم الاصلية  فضلا عن مناقشة تأمين الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا الى جانب تأمين متطلبات السلامة في المخيمات .

واكدت السيدة الوزيرة بأن وزارتها تبذل جهودها لمتابعة اوضاع النازحين ، مشيرة الى قيامها بزيارات ميدانية الى تلك المخيمات في محافظات اقليم كوردستان، مثنية على دور الإقليم حكومة وشعبا في استقبال وايواء العوائل النازحة ورعايتها وتقديم الاحتياجات الضرورية لها .

وبينت السيدة جابرو ” ان العمل بروح الفريق الواحد واليد الواحدة سيكون له الاثر الكبير في عملية تسهيل العودة الطوعية للنازحين ، الى جانب الجهود الدولية التي يجب ان تبذل اضعاف ماكانت عليه في السابق لاعادة النازحين الى مناطقهم الاصلية “.

من جانبه أوضح  السيد خوشناو ان حكومة إقليم كوردستان مستمرة في توفير سبل الحياة الكريمة للنازحين واللاجئين على الرغم من الظرف الاقتصادي العصيب الذي يمر به الإقليم، مؤكدا في الوقت نفسه ان إقليم كوردستان سيظل انموذجا مشرقا للضيافة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار