وزير التربية : الموازنة الحالية خوّلت وزير المالية بإعادة الصلاحيات الإدارية والمالية من المحافظات إلى الوزارة

((وان_بغداد))

أكد وزير التربية الأستاذ علي حميد، مساء يوم امس الأحد، الموازنة الحالية خوّلت وزير المالية بإعادة الصلاحيات الإدارية والمالية من المحافظات إلى الوزارة.

فيما يلي اهم فقرات لقاء معالي وزير التربية الاستاذ علي حميد على قناة العراقية :

● ازمة كورونا موضوع معقد ليس في العراق فحسب وانما في العالم، إذ ان هناك بحدود مليار ونصف المليار طالب حول العالم تعطلت دراستهم بسبب كورونا .

● تجربة التلفزيون التربوي وحدت المعلومة التي تصل إلى جميع الطلبة ولدينا تعاون مع شبكة الإعلام العراقي لإنجاح تجربة مشروع التلفزيون_التربوي_مدرستي .

● هناك مطالبات من لجنة التربية النيابية لإيقاف التعليم الحضوري، ووزارة الصحة هي المسؤولة عن تقييم الواقع الصحي، وعلى ضوئه نتخذ القرارات بعد تزويدنا بتقرير كامل .

● ملف المحاضرين المجانيين ملف معقد توارثته الحكومة والوزارة من الحكومات السابقة حالها حال ملفات اخرى كثيرة ، حيث لا توجد تعليمات في وزارة المالية تسمح للموظف بالعمل مجاناً.

● موضوع المحاضرين المجانيين بدأ منذ عام 2014 والوزارة بحاجة لهذه الأعداد الكبيرة من المحاضرين بسبب نقص الملاكات التربوية .

● الموازنة الحالية خوّلت وزير المالية بإعادة الصلاحيات الإدارية والمالية من المحافظات إلى الوزارة .

● هناك قرار لمجلس الوزراء خول وزارة التربية بالتعاقد مع المطابع الحكومية والأهلية الرصينة داخل البلد ، والوزارة ملتزمة بالطباعة داخل العراق.

● الوزارة بحاجة الى 8000-10000 مدرسة لفك الدوام الثنائي والثلاثي ، ملف المدارس يحضى باهتمام دولة رئيس الوزراء وهناك توجه حقيقي من قبل الحكومة لاكمال هذه المدارس .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى