المحلية

جولة مسائية شملت عدة مناطق.. وزير التجارة يطلع على تجهيز مفردات التموينية بهور رجب ويصدر توجيها للوكلاء(صور)

((وان_بغداد))
تفقد وزير التجارة، الدكتور علاء الجبوري، مساء اليوم الأحد، وكلاء المواد الغذائية في هور رجب مطلعا على آليات التجهيز المفردات كذلك آليات وصولها إلى المواطنين، موجها الوكلاء بتبليغ المواطنين لاستلام حصصهم من المفردات.
وذكر بيان للوزارة، نقله الناطق الرسمي لها: “استمرارا مع الزيارات الميدانية لحملة تجهيز مفردات البطاقة التموينية وزير التجارة يزور وكلاء المفردات الغذائية في هو رجب ، من أجل استمرار المتابعة الميدانية لتجهيز مفردات البطاقة التموينية من قبل وكلاء المواد الغذائية إلى المواطنين في عموم البلاد”.
وأكد الجبوري، خلال الزيارة، على “اهمية قيام المواطنين باستلام حصصهم من مفردات البطاقة التموينية والتأكد من نوعياتها حيث أن أغلب المواد التي جهزت في الوجبتين الأولى والثانية من النوع الجيد وتم فحصها في أجهزة الفحص المختبري التابعة لوزارة التجارة”.
وأشار الوزير، اثناء تفقده مناطق هور رجب ووكلاء المواد الغذائية على “اهمية دور الوكلاء في توعية المواطنين لاستلام حصصهم في توقيتات محددة وعدم ترك هذه المواد عرضة للظروف الجوية نتيجة عدم الاستلام لفترات طويلة”.
وشدد على “أهمية ان تقوم شركات الوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الالكتروني ووسائل الإعلام حث المواطنين باستلام حصصهم بشكل سريع كون أن بعض المواطنين لم يستلموا حصصهم الأولى والثانية من المواد الغذائية نتيجة عدم المراجعة أو عدم ابلاغهم من قبل الوكلاء الأمر الذي يسترعي ان يقوم الوكلاء والمخاتير في الرقعة الجغرافية والحكومة المحلية بإبلاغ المواطنين باستلام حصصهم “.
وأكد الوزير، خلال لقائه عددا من المواطنين والوكلاء في منطقة هور رجب “عزم الوزارة على استمرار تجهيز مفردات البطاقة التموينية في ظل توجيهات دولة رئيس الوزراء، بدعم العوائل الفقيرة من خلال استقرار نظام البطاقة التموينية “.
وكان وزير التجارة قد زار مناطق متعددة في بغداد والمحافظات في إطار جولة يومية مسائية أطلع خلالها على المواطنين وآليات استلام والإطلاع على طرق الخزن المواد بما يسهم بأن تحافظ على جودتها، ورافقه في الجولة مدير عام التخطيط والمتابعة ومدير عام الرقابة التجارية والمالية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا العراق والسعودية يؤكدان أهمية توسيع العلاقة لتشمل الاستثمار ومكافحة الفساد إليكم التقرير الأسبوعي لعمليات الضبط لأقسام التحري و مكافحة التهريب في المناطق الكمركية رئيس البرلمان العربي يستنكر عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العض...