وزارة الاتصالات تبحث تنفيذ مشروع البطاقة الإلكترونية للمزارع والمستثمر الزراعي

((وان_بغداد))
بحثت وزارة الاتصالات تنفيذ مشروع البطاقة الإلكترونية للمزارع والمستثمر الزراعي ضمن اعمال مشاريع التحول الإلكتروني في وزارة الزراعة، حسب توجيهات وزير الاتصالات المهندس أركان الشيباني بضرورة إنجاز مشاريع التحول الإلكتروني والاتمتة في الوزارات والمؤسسات الحكومية التي تنفذها وزارة الاتصالات و وتشكيلاتها.
جاء ذلك خلال اجتماع فريق عمل مديرية خدمات الإتصالات المعلوماتية في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية والمكلف بأعمال التحول الإلكتروني والاتمتة في وزارة الزراعة.
وقدم ممثلي وزارة الإتصالات شرحا موجزا عن المشاريع المنفذة في وزارات الدولة وطبيعة اعمال مركز البيانات في مديرية خدمات الإتصالات والمعلومات في الشركة التي تستضيف البرامج والمنصات الإلكترونية، لتنفيذ فقرات البرنامج الحكومي في التحول نحو العمل الإلكتروني في دوائر ومؤسسات الدولة والالتزام بالتوقيتات الزمنية لتنفيذ اعمال التحول الإلكتروني.
فيما قدم ممثلي وزارة الزراعة شرحا عن مشروع البطاقة الإلكترونية للمزارع والمستمر الزراعي واعداد قاعدة البيانات المطلوبة للمشروع ، على أن يكون المصرف الزراعي الجهة المسؤولة عن إصدار البطاقة الإلكترونية وفق تعليمات البنك المركزي العراقي.
كما تم مناقشة إحصاءات تتعلق بإعداد المزارعين المستفيدين من البطاقة في المستقبل وطرق تصنيفهم وحجم ونوع مركز البيانات وفق متطلبات المشروع وكذلك المركز البديل ، وتم الاتفاق على بدء عملية المعايشة للتأكد من متطلبات العمل والبيانات الواردة في الدراسة المقدمة من قبل الوزارة لأغراض التحليل والتعرف على متطلبات الجهات ذات العلاقة ، وكذلك خط سير عمل الاستمارة المعدة لهذا المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى