“الصحة” النيابية في العراق: تغييرات متوقعة لمسؤولين على خلفية حريق “ابن الخطيب”

((وان_بغداد))
أكدت لجنة الصحة النيابية بالعراق، اليوم السبت، وجود تغييرات متوقعة لبعض المسؤولين على خلفية تهم تقصير تتعلق بحادث حريق مستشفى ابن الخطيب الذي وقع مطلع الأسبوع الماضي وراح ضحيته 82 مواطناً، بجانب إصابة 110 آخرين.

وقالت عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية وفاء الشمري وفقاً لوكالة الدولة الرسمية، إن “لجنة الصحة النيابية قدمت تقريرها الخاص بحادث حريق مستشفى ابن الخطيب في جلسة مجلس النواب وشخصت الأخطاء الموجودة”.

وبينت، أن “الصحة النيابية بانتظار نتائج لجنة التحقيق التي شكلها رئيس الوزراء”.

وأضافت، أن “من المؤكد، أن يجري رئيس الوزراء تغييرات تطال بعض المسؤولين المقصرين في حريق ابن الخطيب”، مشيرة الى أنها “ستجمع تواقيع لاقالة وزير الصحة في حال لم تتم اقالته من قبل الحكومة”.

وتابعت، أن “رئيس الوزراء أكد جدية الحكومة في التحقيقات وأن الحكومة ستحاسب المقصرين ولجنة الصحة النيابية تتابع الموضوع”.

وقرر رئيس الوزراء خلال جلسة استثنائية لمجلس الوزراء يوم الأحد الماضي، تشكيل لجنة تحقيق بحادث حريق ابن الخطيب برئاسة وزير الداخلية، وعضوية كل من وزير التخطيط ووزير العدل ورئيس هيأة النزاهة ورئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي وممثل عن مجلس النواب/ عضو مراقب على أن تقدم تقريرها خلال 5 أيام.

وخلال جلسة مجلس الوزراء الثلاثاء الماضي، أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أن فريق التحقيق في حادث ابن الخطيب يعمل على مدار الساعة وبمتابعة شخصية منه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى