الاتصالات تبحث تنفيذ مشروع التحول الإلكتروني والاتمتة في محافظة نينوى

((وان_بغداد))
بحثت مديرية خدمات الإتصالات والمعلوماتية في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية إحدى تشكيلات وزارة الإتصالات مشروع التحول الإلكتروني والاتمتة في ديوان محافظة نينوى والدوائر التابعة لها ، برعاية وزير الاتصالات المهندس اركان شهاب الشيباني.
وقدم ممثلي وزارة الإتصالات خلال اجتماع في مقر ديوان المحافظة مع عدد من المسؤولين في المحافظة والدوائر التابعة لها شرحا موجزا عن المشاريع التي تم تنفيذها في عدد من الوزارات، كما تم تقديم استعراض عن عمل مركز البيانات الموجود في المديرية الذي تقوم من خلاله باستضافة البرامج والمنصات الإلكترونية، والتي تنسجم مع توجهات البرنامج الحكومي في التحول نحو العمل الإلكتروني في دوائر ومؤسسات الدولة وفق ما جاء به البند الثالث / الفقرتين السابعة والعاشرة من المنهاج الوزاري الذي صوت عليه مجلس النواب .
وانطلاقا من رؤية وزارة الاتصالات في عملية التحول الرقمي لوزارات وهيئات الدولة ، كونها الجهة القطاعية المختصة بهذا الجانب .
كما تم تزويد ممثلي المحافظة بنسخة من موازنة ٢٠٢١ المالية ( الجزء المتعلق بوزارة الإتصالات ) البند الثالث الذي نص على تكليف مجلس الوزراء للوزارة بتنفيذ اعمال الحوكمة الإلكترونية في جميع الوزارات، مع وضع جدول زمني لاعمال التحول الإلكتروني.
من جانبهم أعرب ممثلي محافظة نينوى عن امتنانهم لوزارة الاتصالات وملاكاتها ومدى الاهتمام الكبير بموضوع اتمتة الوزارات والمحافظات ، كما قدموا شرحا عن احتياجات المحافظة بما يخص موضوع الاتمتة والتحول الإلكتروني كضرورة أساسية في إعادة إعمار المحافظة ، كما تم الاتفاق على عقد ورشة عمل أخرى في وقت لاحق لعرض برنامج الوزارة في موضوع التحول الالكتروني لاعمال دوائر ديوان المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى