السياسية

بالوثائق.. التميمي ترد على منشور مدير صحة بغداد الكرخ.. دائرتكم من الدوائر المعطلة للحسابات الختامية للدولة

((وان_بغداد))

ردت النائب “الدكتورة ماجدة التميمي”عضو اللجنة المالية عن تحالف سائرون، اليوم الخميس، على ادعاءات مدير صحة الكرخ والذي اعترض من خلال منشور شخصي على ذكر اسم دائرته في المؤتمر الذي اشارت فيه التميمي الى وحدات الانفاق التي لم تنجز بياناتها المالية ،إذ تم ذكر دائرة صحة الكرخ من بين الدوائر التي لم تسلم حساباتها الختامية حسب كتاب ديوان الرقابة المالية ذي العدد(١٧٠٤)في ٢٠٢٠/١٢/٧ وحسب الكتاب المرفق.

وقالت التميمي في بيان صحفي صدر عن مكتبها الاعلامي تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية “ان لجوء البعض الى التطبيل لتظليل الرأي العام من اجل تحريف الحقائق للتغطية على تقصيرهم وتأخرهم في اداء مهامهم ،عليه ولبيان الحقائق من خلال الجهة صاحبة الاختصاص (ديوان الرقابة المالية) قامت النائب الدكتورة ماجدة التميمي بمخاطبة الديوان لتدقيق صحة ادعاءات مدير صحة الكرخ وجاء جواب ديوان الرقابة المالية وحسب كتابه المرقم ٤٤٨/٣/١/١ في (٢٠٢١/١/١٠)وسنبين ذلك بالتفصيل:-

1- ان اخر البيانات المالية الصادرة من صحة بغداد الكرخ هو سنة ٢٠١٤ والصادرة بموجب التقرير المرقم(٦١١٤/٥/٢٠/٦) في ٢٠٢٠/٣/١٢.

2-اما البيانات المالية لسنة ٢٠١٥ لازالت قيد الانجاز بسبب تأخر أصدار البيانات المالية لسنة ٢٠١٤.

3- بخصوص البيانات المالية لسنة ٢٠١٦ فإنها لم تقدم للديوان بالرغم من التاكيدات عليه من الدائرة المذكورة بتقديم البيانات المالية بموجب المذكرة المرقمة (١٠٢) في (٢٠٢٠/١٠/٢٦)والمؤكد عليها بموجب المذكرة (١١٤) في (٢٠٢٠/٨/١٢)ولم ترد البيانات الى الديوان.

4-وتبين ان دائرة صحة الكرخ لم تسلم ايضا البيانات المالية للفترة (٢٠١٧-٢٠٢٠)ومرفق طياً كتاب ديوان الرقابة المالية.

ووضحت التميمي” بان من واجبات اللجنة المالية متابعة وحدات الانفاق المتاخرة في تسليم بياناتها المالية ،اذ ان عدم تسليم البيانات المالية في مواعيدها من شأنها التأثير على عدم انجاز الحسابات الختامية للدولة ككل”

وختمت التميمي” على السيد مدير دائرة صحة الكرخ التصرف وفق الاجراءات والسياقات الادارية الصحيحة بعيداً عن المهاترات والردود غير الرسمية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا العراق والسعودية يؤكدان أهمية توسيع العلاقة لتشمل الاستثمار ومكافحة الفساد إليكم التقرير الأسبوعي لعمليات الضبط لأقسام التحري و مكافحة التهريب في المناطق الكمركية