لمناسبة يوم شهيد الاعلام.. وزارة النفط ترعى احتفالية لتكريم عوائل شهداء الاعلام الحربي

((وان_بغداد))
برعاية وزير النفط احسان عبدالجبار اسماعيل
نظمت مديرية اعلام الحشد الشعبي بالتعاون مع اللجنة المركزية لدعم الحشد الشعبي والقوات الامنية البطلة في وزارة النفط احتفالية (يوم شهيد الاعلام الحربي) لتكريم (40) عائلة من عوائل شهداء الاعلام الحربي الابطال.
وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج رئيس اللجنة المركزية لدعم الحشد الشعبي والقوات الامنية كريم حطاب ، اننا اليوم نستذكر شهدائنا الأبطال في الإعلام الحربي الذين كان لهم دور كبير ومسؤول في حربنا ضد الإرهاب ، فالصحفي والمصور والمراسل الحربي وجميع العناوين الإعلامية الاخرى، كانت لهم بصمة وطنية مُشرفة وواضحة في هذه الحرب، فقد حرص هؤلاء الابطال على مواكبة انتصارات مقاتلينا الغيارى في ساحات القتال من خلال نقلهم للاخبار والاحداث بمهنية وشجاعة ، والعمل على توثيق جرائم العصابات الارهابية بحق مواطنينا الابرياء .
ونقل السيد الوكيل تحيات السيد وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل الى عوائل الشهداء ، وتاكيده على أستمرار دعم جميع الجهود والمبادرات والفعاليات الوطنية المخلصة التي تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية وقيم الشهادة والتضحية.
واضاف حطاب ان الإعلام الوطني سطر صور وملاحم في البطولة والجهاد والدفاع عن تربة العراق ومقدساته وتاريخه وحضارته ومستقبله ، ونؤكد لعوائل الشهداء الأبطال بإن ماقدمه ابناؤكم ومابذلوه من دمائهم الطاهرة لهذه الأرض هو عنوان فخر واعتزاز لكل العراقيين، فبدماء الأبطال الغيارى تحررت مدن العراق، هنيئاً لهم الشهادة وجنات الخلد والمقام المحمود عند ربهم يرزقون.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان الشهداء الابطال هم جزء من ذاكرة الوطن ، والمجتمعات المتحضرة هي من تحترم ذاكرتها وتاريخها المشرف ، ولهذا يحرص الاعلامي على توثيق الاحداث ونقل المعلومات والوقائع والقصص الانسانية رغم المخاطر التي يتعرض لها في الحرب ، ، وان تكريم الوزارة لعوائل شهداء الاعلام يأتي في سياق المبادرات والفعاليات الانسانية والاجتماعية التي تضطلع بها الوزارة لدعم عوائل الشهداء والجرحى الابطال ، التي ضحى ابناءها في سبيل العراق وارضه وشعبه .
وأضاف جهاد أن التكريم تضمن منح وسام أبطال العراق ومبلغ مالي .
هذا وقد حضر الاحتفالية عدداً من ممثلي الوزارات والجهات الاعلامية .
ويذكر ان وزارة النفط نظمت العديد من الفعاليات لتكريم عوائل شهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية وجهاز مكافحة الارهاب وعوائل شهداء التفجيرات الارهابية لتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم والتخيف من معاناتهم ومشاركتهم احزانهم .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى