رسمياً.. روسيا تقرر ادراج ادمان الالعاب لدى بعض الاشخاص في قائمة الامراض

((وان_بغداد))
تخطط وزارة الصحة الروسية لإدراج إدمان ألعاب الفيديو، في التصنيف الدولي للأمراض، حيث قالت مديرة المعهد المركزي للدراسات العملية لتنظيم ورقمنة الرعاية الصحية بوزارة الصحة الروسية، أولغا كوبياكوفا، إنه يجب على روسيا التحول إلى الإصدار الحادي عشر الجديد من التصنيف الدولي للأمراض، وذلك بحلول عام 2025.

وبعد ذلك سيستمر سريان مفعول التصنيف القديم في روسيا خلال عامين لاحقين، بهدف تجنب فقدان المعطيات والأرقام.

وبحسب روسيا اليوم، فإنه في التصنيف الدولي للأمراض الجديد، تمت أيضًا إضافة كل من: اضطرابات الجهاز المناعي، وأمراض الدم، واضطرابات دورة النوم والاستيقاظ، والأمراض المتعلقة بالصحة الجنسية.

وكانت منظمة الصحة العالمية WHO قد أضافت اضطراب الألعاب إلى التصنيف الإحصائي الدولي للأمراض والمشاكل الصحية ذات الصلة ICD، وبذلك يُعد إدمان الألعاب الرقمية اضطرابًا في الصحة العقلية.

وبعد مباحثات بدأت في شهر يونيو 2018، قرر أعضاء منظمة الصحة العالمية البالغ عددهم 194 عضوًا تنفيذ الاقتراح، المعروف باسم ICD-11، في جمعية الصحة العالمية.

أنواع الإدمان على الألعاب
ويُصنف اضطراب الألعاب كنوع من الإدمان، أو نمط من سلوكيات الألعاب المستمرة أو المتكررة (الألعاب الإلكترونية أو ألعاب الفيديو)، والتي قد تكون متصلة بالإنترنت (أي عبر الإنترنت) أو دون اتصال بالإنترنت، بحيث لها الأسبقية على اهتمامات الحياة الأخرى.

ومن بعض أسوأ الحالات التي شوهدت في الأبحاث العالمية كانت بين اللاعبين الذين يلعبون لمدة تصل إلى 20 ساعة في اليوم، ويتخلون عن النوم والوجبات والعمل أو المدرسة والأنشطة اليومية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى