الاتصالات والمعلوماتية تقيم ورشة عمل حول مشروع نظام تعريف وتسجيل اجهزة الهواتف المحمولة

((وان_بغداد))
برعاية معالي وزير الاتصالات المهندس أركان شهاب احمد الشيباني، وحضور الدكتور أشرف…. الوكيل الإداري لوزارة الاتصالات، والمهندس وادي كريم وادي الوكيل الفني للوزارة، والمهندس أسامة جهاد قاسم الهماشي مدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية، وعدد من المسؤولين في وزارة الاتصالات، وهيئة الاعلام والاتصالات، والجهات الأمنية، اقامت الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية وبالتعاون مع شركة (الفا الدولية) الشريكة لوزارة الاتصالات، ورشة عمل حول مشروع نظام CEIR لتعريف وتسجيل اجهزة الهواتف المحمولة داخل العراق.

و أفاد الدكتور المهندس ياسر عامر عبد الجبار مدير مديرية خدمات الاتصالات والمعلوماتية، ان هذا النظام يعتبر احد مشاريع التحول الإلكتروني، وسيتم تنفيذه بالاعتماد على البنى التحتية التابعة لوزارة الاتصالات والتشكيلات التابعة لها.

كما قدم ممثلوا شركة ( الفا الدولية) نبذة تعريفية عن فوائد المشروع وطريقة التنفيذ، وبيّنوا ان هذا المشروع تم تنفيذه في عدد من الدول، ويتمثل بتسجيل الهواتف المحمولة المستخدمة من قبل المواطنين لدى وزارة الاتصالات، مقابل دفع (رسم) مبلغ مالي بسيط لمرة واحدة عن كل جهاز، من جانب آخر سيمكن هذا المشروع الاجهزة المعنية في الدولة من تتبع هذا الجهاز وحماية بياناته في حالة تعرضه للضياع او السرقة، كما سيثري خزينة الدولة بمورد مالي جيد في حال تنفيذه، دون أن يكلفها اي مبالغ مالية.

من جانبهم اشاد الحضور بجهود وزارة الاتصالات والشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية في تنفيذ مشاريع اتمتة العمل والتحول الإلكتروني، وحسب ما جاء في البرنامج الحكومي لحكومة السيد مصطفى الكاظمي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى