السياسية

مصدر: الكاظمي لن يشارك في الانتخابات ولن يدعم أي حزب

((وان_بغداد))
نفى مصدر مطلع نية رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي المشاركة في الانتخابات البرلمانية المبكرة، والمزمع اجراؤها في العاشر من تشرين الأول المُقبل.
المصدر كشف إن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وخلال اجتماع خاص اكده انه لن يشارك في الانتخابات المقبلة، كما لن يشارك أي من أعضاء فريقه والمقربين منه تحت أي مسمى أو عنوان أو حزب، مضيفا ان الكاظمي لن يدعم أي حزب أو طرف أو جهة سياسية على حساب الأحزاب الأخرى”.

وبين المصدر أن “الكاظمي نوه الى ان وفريقه نذروا أنفسهم لخدمة شعب العراق في مرحلة انتقالية صعبة، ودورهم هو الوصول بالبلد إلى بر الأمان وحمايته من المغامرات السياسية والأمنية والتحديات الاقتصادية والصحية وصولاً إلى انتخابات نزيهة مبكرة تكون فيها الحكومة راعيةً لمصالح الجميع وليس منافساً سياسياً”.

وتابع “إن الحكومة الحالية نتاج لأزمة اجتماعية وهي ليست منافساً انتخابياً، وأن رئيس الوزراء سيكون أميناً دائما لمطالب الشعب بإجراء انتخابات حرة نزيهة وعادلة تعيد الأمور الى نصابها بما يستحقه شعبنا وبما يرضاه”.

المصدر ختم بأن “قرار عدم المشاركة كان قد اتُخذ منذ بداية تولي الكاظمي هذه المهمّة، وإن هذا التوضيح يأتي بعد تصاعد الشائعات والمعلومات حول نية الكاظمي أو فريقه المشاركة في الانتخابات”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار