الأوساط الرسمية والرياضية تَترقب اليوم إعلان الدولة التي تضييف خليجي 25

الوزير درجال يُشيد بعمقِ العلاقات التي تربط العراق ودول مجلس التعاون الخليجي

((وان_بغداد))

تَترقب الأوساط الرسمية والشعبية والجماهير الرياضية العراقية اجتماع الجمعية العمومية لإتحاد كأس الخليج العربي اليوم الإثنين الذي سيُقام عن بعد عبرَ الإتصال المرئي للإعلان عن الدولة التي ستًضيف بطولة كأس الخليج العربي بكرة القدم في نسختها الـ25، فيما رفعت لجنة دراسة ملفات تضييف خليجي 25 تقريرها إلى اللجنة التنفيذية لإتخاذ القرار المناسب.
وحرص وزير الشباب والرياضة عدنان درجال والوفد المرافق له في جولتهِ الخليجية على تأكيد أحقية العراق واستعداده لتنظيم الحدث الخليجي على أتم وجه من خلال تهيئة كل ما تتطلبه البطولة، ولاسيما في جانب إنجاز العمل في ملعب الميناء الرياضي (30) ألف متفرج لينضم إلى مدينة البصرة الرياضية التي تضم ملعبين (65) ألف متفرج و(10) آلاف متفرج وأربعة ملاعب للتدريبات وفنادق مميزة، فضلًا عن البنى التحتية الأُخرى كمطار البصرة الدولي والفنادق والمستشفيات والطرق والمواصلات والأسواق وغيرها من الأمور التي تدعم ملف البصرة.
وكان الوفد الخليجي برئاسة د.حميد الشيباني زار مؤخرًا محافظة البصرة وأعطى تقييمًا إيجابيًا باستثناء عددٍ من الملاحظات وأبرزها استكمال العمل في ملعب الميناء الرياضي.
وقدمَ الوزير درجال شُكرهُ وتقديره للمسؤولين في دول مجلس التعاون الخليجي لدعمهم ملف البصرة لاسيما وأنه يأتي بحكم العلاقات الأخوية التاريخية، مبينًا أن العراق مستعد بشكلٍ كبير لتضييف بطولة خليجي 25، كما يحظى بدعمٍ كبير من قبل الحكومة العراقية، وأتوقع أن تكون من أهم البطولات الخليجية.
وأضافَ السيد الوزير: وجدتُ الدعم الكامل من جميعِ دول مجلس التعاون الخليجي والجميع كان حريصًا على استضافة البصرة لهذه النسخة من البطولة، فضلًا عن ضرورةِ الاستفادة من الخبرات والتجارب وتعزيز الروابط الأخوية وبناء آفاق رحبة من التعاون البناء في المجالين الشبابي والرياضي ومواصلة اللقاءات وتنظيم البرامج المشتركة.
مؤكدًا أن البطولة ستفتح المزيد من قنوات التواصل والعمل على تأطير التعاون بما يعود بالنفع والفائدة ويُلبي آمال وطموحات الرياضيين والشباب.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى