الاتصالات …ورشة عمل لبحث اليات التحول الالكتروني في الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية

((وان_بغداد))
بحثت وزارة الاتصالات اليات التحول الالكتروني والاتمتة في الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية واتمتة اجراءات حجز منافذ الاجواء العراقية خلال ورشة عمل اقيمت في مقر الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية بحضور فريق عمل وزارة الاتصالات وممثلي الشركة العامة للملاحة الجوية وممثلي الشركة الساندة ، أستنادا الى توجيهات وزير الاتصالات المهندس أركان الشيباني وتوجيهات السيد مدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية المهندس اسامة جهاد الهماش ،وانسجاما مع توجهات البرنامج الحكومي في التحول الاكتروني في وزارات و مؤسسات الدولة ضمن المنهاج الوزاري الذي صوت عليه مؤخراً مجلس النواب .
وانطلاقا من رؤية وزارة الاتصالات في عملية التحول الرقمي لوزارات وهيئات الدولة العراقية كونها الجهة القطاعية المختصة، ومواكبة التطور الكبير الحاصل في تكنولوجيا الخدمات الحكومية الالكترونية ,لاسيما بعد أحتفال الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية بمرور 100 يوم على استلام إدارة الاجواء العراقية بشكل كامل.
بحضور فريق عمل وزارة الإتصالات / مديرية خدمات الإتصالات والمعلوماتية التابعة للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية مآثر غالب فهد رئيس فريق العمل ونعمان أحمد ياسين عضو الفريق .
وممثلي شركة الملاحة الجوية جاسم عبد العال ومحمد أحمد محمود وحسن صباح باري وعدي صادق وممثلي الشركة الساندة.
حيث قدم ممثلي وزارة الاتصالات الية وطرق التحول الإلكتروني والربط الشبكي، وأهمية اتمتة عمل الشركة بكل اقسامها.
وأكدت رئيس فريق عمل وزارة الاتصالات مآثر غالب فهد على قدرة الوزارة في ادارة عملية التحول الإلكتروني في عمل وزارات ومؤسسات الدولة من خلال امتلاكها لبنى تحتية متكاملة ، بالإضافة إلى وجود كوادرها البشرية التي تمتلك خبرة في أعداد وتنفيذ البرامج والتطبيقات ، الى جانب وجود شركات القطاع الخاص الشريكة لوزارة الاتصالات.
من جانبه بين ممثلي الشركة العامة للملاحة الجوية ان الملاكات العاملة في الشركة اثبتت كفاءتها وقدرتها في تأمين اجواء العراق وحماية سمائه لاكثر من ثلاثة أشهر ماضية ضمن متطلبات ومعايير المنظمات الدولية للطيران المدني وبانسيابية عالية .
مما يؤكد ان الجهود الوطنية اضافت انجازاً جديداً في ادارة ملف الحركة الجوية العراقية بكل جدارة ومهنية وتفاني خدمة للعراق العظيم ورفد
ميزانية الدولة ، فيما قدم ممثل الشركة الساندة شرحا عن اليات التحول الإلكتروني في أتمتة حجز منافذ الاجواء العراقية و تمت مقارنتها بواقع حال عمل شركة الملاحة و ارتباطها بسلطة الطيران المدني في الإجراءات المتبعة .
كما تم الاتفاق على عقد عدد من الاجتماعات المشتركة مع سلطة الطيران المدني خلال الفترة المقبلة للخروج بأفضل الحلول وفق متطلبات ومعايير المنظمات الدولية للطيران .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى