وزير الموارد: مشروع تعزيز نهر خريسان سيؤمن المياه لأكثر من 450 ألف نسمة في بعقوبة

((وان_بغداد))
أكد وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، اليوم السبت، أن مشروع نهر خريسان سيؤمن المياه لأكثر من 450 ألف نسمة في بعقوبة.

وذكر بيان للوزارة تلقته “أرض آشور ”، أن “وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني وصل إلى محافظة ديالى وتفقد الأعمال المنفذة والجارية من قبل تشكيلات الوزارة في مشروع تعزيز نهر خريسان الذي تنفذه شركة الرافدين العامة أحد تشكيلات الوزارة وبإشراف مديرية الموارد المائية في ديالى”.

وأضاف البيان، أن “الحمداني أشاد بالعمل الذي تقوم به الملاكات العاملة في المشروع الذي يعد من المشاريع المهمة في المحافظة، الذي سيؤمن مياه الشرب لأكثر من 450 ألف نسمة في مدينة بعقوبة والمناطق المحيطة بها عن طريق إنشاء محطة ضخ ومد أنابيب من مشروع أسفل الخالص، الذي يتغذى من نهر دجلة وباتجاه نهر خريسان وسط مدينة بعقوبة لتأمين المياه الخام لمحطات الإسالة والقضاء على شح المياه في فصل الصيف”.

وأكد أن “المشروع سوف ينجز خلال 45 يوماً بالرغم من كل التحديات”، متابعا “وزير الموارد طمأن أهالي محافظة ديالى أنه لا توجد مشكلة بمياه الشرب في الموسم الصيفي الحالي”.

وأشار البيان، الى أن “الحمداني اطلع على الأعمال التي تقوم بها مديرية صيانة مشاريع الري والبزل في ديالى من تطهير وإزالة الترسبات من القناة الرئيسية المبطنة لمشروع أسفل الخالص بهدف تحقيق انسيابية عالية للمياه لتأمينها وإيصالها إلى المستفيدين في تلك المناطق من المحافظة”. انتهى

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى