خلال اجتماعٍ مع هيئة الرأي.. وزير الثقافة : ماضون في استئناف نشاطات الوزارة مع اطلاق الموازنة وأخذ لقاحات كورونا

متابعة __ميسون الركابي..

قال وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم: إنَّ الوزارة ماضية في استئناف نشاطاتها الثقافية مع بدء اطلاق الموازنة الاتحادية للعام الحالي، وارتفاع نسبة الاقبال على لقاحات كورونا.
واضاف خلال الاجتماع الاعتيادي لهيئة الرأي في الوزارة الذي ضم المديرين العامين والوكلاء والمستشار الثقافي : إنَّ وزارتنا جاهزة ايضاً للتوقيع على مذكرة التفاهم مع المملكة العربية السعودية، ونتمنى أن نصل الى شيء عملي مع وزارتي الثقافة الإماراتية والسعودية.
وبشأن معرض الكتاب في الرياض قال: إنَّ “المملكة وافقت بشكل مباشر وبترحيب عالٍ على أن يكون العراق ضيف شرف في معرض الرياض الدولي للكتاب، وهو أهم معرض من نوعه في العالم العربي، مشيراً إلى ضرورة عدم الاكتفاء بعرض المطبوعات والنتاجات الثقافية العراقية، وانما الالتفات الى تعزيز الصلات مع المؤسسات الثقافية السعودية وعرض الأنشطة المختلفة، وفي الوقت الراهن لا معوقات أمام عقد الأسبوع الثقافي المشترك في بغداد أو في الرياض.
وناقش الاجتماع أيضاً عزم دول العالم على إعادة الحياة الى طبيعتها مع ارتفاع اعداد الحاصلين على اللقاح، مبيناً بأنَّ فرصة شهر رمضان هي مساحة لمراجعة النشاطات المؤجلة، مع وضع الأولويات قيد التنفيذ ومنها اقامة مؤتمر العلوم الاجتماعية، ومهرجان المربد، بالاضافة الى الأنشطة الفنية المختلفة في دوائر الفنون والسينما والمسرح والأزياء.
وتطرق الاجتماع، ضمن جدول الأعمال إلى مناقشة حصص الوزارة من الموازنة، وانجاز هيكلية قسمي التنوع الثقافي والتنمية الثقافية المستحدثين، و أيضاً مشاركة الوزارة ضمن جناح العراق في معرض أكسبو دبي خلال تشرين الأول المقبل.
وعُرض خلال الاجتماع نتائج الاجتماع الاستثنائي للهيأة العامة لإدارة مدينة الحبانية السياحية.
واطّلعت هيأة الرأي على البرنامج التنفيذي التعاوني بين الوزارة، والجانب الكويتي في الجانب السياحي، كما صوَّت المجلس على قبول ثلاثة طلاب في معهد الفنون التراثية التابع لدائرة الفنون سقطت أسماؤهم سهواً، لضمان قبولهم في السنة القادمة.
كما ناقش الاجتماع أيضاً ترتيبات وأفكار الحفل المركزي بمناسبة مئوية الدولة العراقية بالاتفاق مع لجنة الأمر الديواني.
الخميس 2021‪/4 /22

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى