أهمها ملف البطاقة التموينية.. هيئة الرأي في وزارة التجارة تعقد اجتماعا ناقشت فيه ملفات مهمة

((وان_بغداد))
عقدت هيئة الرأي في وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، اجتماعا ناقشت فيه عدة قضايا بينها ملف البطاقة التموينية وملفات أخرى تتعلق بعمل الوزارة .

وذكر بيان للوزارة، نقله الناطق الرسمي لها، أن “هيئة الرأي في وزارة التجارة عقدت اليوم، اجتماعا ناقشت فيه عددا من القضايا المحالة من وزير التجارة ومن شركات ودوائر الوزارة ضمن الضوابط الخاصة بعمل الهيئة”.

واكد الوزير، في الاجتماع على “اهمية استنفار كل الجهود والإمكانات من اجل متابعة حملة تجهيز مفردات البطاقة التموينية بعد تجهيز الوجبة الأولى للمواطنين وانطلاق الوجبة الثانية والتي تتطلب المتابعة والمراقبة الجدية من كافة جهات العمل الموجودة بالوزارة”.

ودعا الجبوري، وكلاء الوزارة والمدراء العامين الى “القيام بزيارات ميدانية على العوائل الفقيرة والتي تحت خطر الفقر وجميع المشمولين بنظام البطاقة التموينية في جميع محافظات البلاد من اجل تقييم خطة التجهيز وبيان الاسباب بشأن وجود كميات كبيرة لدى الوكلاء من المواد الغذائية وعدم تسلمها من قبل المواطنين بسبب عدم ابلاغ المواطنين بشكل مباشر”.

ولفت الى، ان “عملية تجهيز الوجبة الاول حققت نجاحا جيدا والاستعداد جار لانطلاق الوجبة الثانية كما ان الاستعداد لها يتطلب متابعة جدية من قبل كل العاملين على البطاقة التموينية في مفاصل عمل وزارة التجارة”.

وشدد الوزير، على “اهمية مراجعة جميع الخطط التي تعدها الدوائر والشركات وضمان تنفيذ اليات البرنامج الحكومي الذي اعلنته الحكومة العراقية والذي يخطو خطوات مهمة الان في سبيل تحقيق الاصلاح في جميع مفاصل عمل الدولة والوزارة “.
وكانت هيئة الرأي قد صادقت على المواضيع التي تمت مناقشتها في الاجتماع وهي تمثل تقارير لدائرة التخطيط والمتابعة بخصوص ملف البطاقة التموينية والدائرة القانونية فيما يخص كشف الذمة المالية كذلك استكمال العضوية في مجالس ادارات الشركات وبرنامج الوزارة لتنفيذ البرنامج الحكومي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى