التجار ة : اللجنه المركزية للتسويق تحدد ضوابط استلام الحنطة من الفلاحين و المسوقين

((وان_بغداد))

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، أن اللجنة المركزية للتسويق في الشركة العامة لتجارة الحبوب حددت مجموعة من الضوابط التي تخص الفلاحين والمزارعين ممن يرغب تسويق الحنطة لمخازنها وسايلواتها خلال موسم التسويق لعام ٢٠٢١ .
أكد ذلك مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب المهندس عبد الرحمن الجويبراوي ، مشددا على منع استلام الحنطة المستوردة و الحنطة المصبوغة وبأي نسبة كانت .
وقال إن محاولة تسويق حنطة مستوردة أو حنطة محلية مصبوغة للحصول على الدعم خلافا للقانون و التعليمات تعد جريمة استيلاء على المال وبناء عليه يتم حجز أي كمية من الحنطة المسوقة في حالة تبين أنها حبوب مستوردة أو مصبوغة وإحالة من يقوم بتسويقها إلى المحاكم وإلغاء خطة المسوق وعدم اعتماده في جميع مراكز الاستلام و اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه ومصادرة الكمية بعد استحصال قرار الجهات القضائية .
” الجويبراوي ” أكد على استلام الحنطة من الفلاح شخصيا الوارد اسمه في الكشوفات الواردة للشركة من وزارة الزراعة بموجب هوية الأحوال أو البطاقة الموحدة الاصلية و و الوكالة الرسمية الصادرة من كاتب العدل بتسليم الحاصل وإبراز القسام الشرعي والقيمومة للورثه بالنسبة للوفاة وبموجب كتاب من الشعبة الزراعية .

وأشار إلى أن الضوابط حددت في الفقرة اثنا عشر في حالة رفض الفلاح تسليم محصوله بعد فحصه يتم استيفاء مبلغ وقدره خمس وعشرون الف دينار وتوخذ بموجب وصل قبض وعدم السماح بخروج أي شاحنة الا بعد دفع المبلغ المحدد .
وأشار مدير عام الشركة رئيس اللجنة المركزية للتسويق بعدم ترويج اي بطاقة تسويقية إلابعد التاكد من. ادراج اسم الفلاح بقوائم وزارة الزراعة ومطابقتها مع هوية الاحوال المدنية او البطاقة الموحدة ( النسخة الاصلية ) .
وكشف الجويبراوي بعدم تسليم الصك الا لصاحبة الشرعي او وكيله الموكل بموجب وكالة رسمية صادره من كاتب العدل حديثة لعام ٢٠٢١ الى الورثة او وكيلهم على ان يكون من احد الورثة بموجب القسام الشرعي مع. التاكد على قيام مسوول المركز بالتاكيد من صحة صدور الوكالة وتوزيع الصكوك بعد التاكد من هوياتهم وعنوان المستلم ورقم هوية الاحوال المدنية او بطاقة الموحدة وتاريخها و جهة الاصدار في المكان المخصص .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى