الثقافية

شكرا اياد راضي لانك جعلتني ابكي

نبيل محمد سمارة

شاهدت قبل قليل حلقة يومية قام ببطولتها الفنان اياد راضي , في هذه الحلقة اختصر لنا اياد هذه المرة ” ام المشاكل ” الا وهي التوترات الاجتماعية بسبب ضيق البيت . رغم ان في هذه الحلقة ” بسامير ” موجهة الى المسؤولين .
منذ سنوات عديدة وانا اطالب القنوات الفضائية ان تنتج لنا حلقات لتوعية مجتمعنا وتعريف ما معنى الاب والاخ والابن وهم يعيشون في بيت ضيق , فالمشاكل الأسرية تعني وجود نوع من العلاقات المضطربة بين افراد الأسرة والتي بدورها تؤدي الى حدوث التوترات ، سواء اكانت هذه المشاكل ناتجة عن سوء سلوك احد افراد الأسرة او الطرفين الرئيسيين فيها ، وتؤدي كثرة الشجار والاختلاف الى جعل الأسرة في حالة اضطراب ، ويفقد الأبناء هيبة الأسرة واحترامها والانتماء لها . وبالتالي تتشتت العائلة وتضيع . فاستطاع الفنان أن يجسد معاناة وطن كبير بحلقة واحدة .
في عام 2003 اي بعد سقوط الصنم لم تبني حكومتنا الجديدة مجمع واحد يأوي عوائل فقيرة على عدد الاصابع اليد الواحدة , هذا ما جعل ايجارات العقارات تطفر مئة ضعف مما كانت في السابق , لتبقى العائلة الواحدة صامدة في بيت صغير ورغم مرور عقود توسعت العائلة لتزويج ابناءها لتصبح ثلاث عوائل واربعة وهكذا صعودا والبيت نفسه صغير نفس مساحته , لكن المشاكل كثرت , وكثر معها الحالات النفسية والصحية .
امنيتي لو تتلطف حكومتنا العظيمة وتاخذ من وقتها القليل وتناقش قضية أزمة السكن التي خنقت الشعب وعلى الأخص منها المناطق الشعبية المكتظة بالسكان ، وإيجاد حلول فورية لبناء وحدات سكنية للفقراء ليكون حالنا حال جميع الدول واخص بالذكر جمهورية مصر العربية التي استطاعت خلال ثلاث سنوات بناء عاصمة جديدة رغم أن امكانيات مصر تعادل ٢٠% من إمكانية حكومتنا.
متى تستوعب حكومتنا هذه القضية . ومتى سيتدفق الضمير في أوردة قلبها..

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا العراق والسعودية يؤكدان أهمية توسيع العلاقة لتشمل الاستثمار ومكافحة الفساد إليكم التقرير الأسبوعي لعمليات الضبط لأقسام التحري و مكافحة التهريب في المناطق الكمركية