التجارة : تعلن الكميات المسوقة الاولى لموسم تسويق الحنطة 2021 تجاوزت ستة الاف طن

((وان_بغداد))

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن الكميات المسوقة الاولى في فروع ومواقع الشركة العامة لتجارة الحبوب في البصرة و العمارة وذي قار تجاوزت ستة الاف طن ومنذ فتح ابوابها لاستلام الكميات الموسوقة لعام 2021 في الخامس عشر من نيسان الجاري .

اكد ذلك مدير عام الشركة المهندس عبدالرحمن الجويبراوي، ان الكميات المستلمة ولغاية اليوم الرابع بلغت ( 6,386) الف طن وتوزعت بين المحافظات المثنى التي باشرت اولا سوقت ( 4,347) الف طن حنطة بأنواعها و الكوت سوقت ( 1,212) الف طن و ذي قار ( مواقع الرفاعي و الدهيمي ) سوقت ( 513 ) طن و البصرة سوقت ( 165) طن و اخيرا ميسان سوقت ( 147) طن .

مؤكدا ان اللجنة المركزية للتسويق قد اعلنت في الجلسة التاسعة اعداد خطة متكاملة لتسويق واستلام محصول الحنطة من الفلاحين تتناسب وحجم الكميات المتوقع تسويقها حسب الخطة الزراعية المعتمدة من قبل وزارة الزراعة ، وحسب المواصفات المعتمدة خلال عمليات تسويق و استلام الحنطة من الفلاحين و المزارعين لعام ٢٠٢١ ، والتي اعدت بموجب المواصفة العراقية و الصادرة من قبل الجهاز المركزي للتقييس و السيطرة النوعية .

ذاكرا ان فروع شركته في المثنى و واسط وذي قار والبصرة وميسان تواصل استلام الحنطة المحلية من الفلاحين و المزارعين وبانتظار مباشرة فروع و مواقع الوسط والجنوب بالكامل .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى