متنبئ جوي : الكتلة الأفريقية تتعمق في سماء العراق

((وان_بغداد))
تشير التنبؤات الجوية، الاثنين، إلى انعدام فرص الأمطار خلال ما تبقى من الأسبوع الحالي، وارتفاع في درجات الحرارة في أغلب مناطق البلاد.
وقال المتنبئ الجوي علي الموسوي في إيضاح تابعته أرض آشور الإخبارية “، (19 نيسان 2021)، إن “خرائط الطقس تشير إلى انعدام فرص الامطار خلال ماتبقى من الأسبوع الجاري في كافة مناطق البلاد، لكن نستثني من ذلك حالة جوية ضعيفة متوقع أن تؤثر على بعض مدن الشمال خلال يومي الاربعاء والخميس المقبلين”.

وأضاف، “وستكون الأجواء صيفية حارة في البلاد خلال الاسبوع الجاري، نتيجة لحدوث ارتفاع كبير على درجات الحرارة بسبب اندفاع كتلة هوائية حارة قادمة من الصحراء الافريقية الكبرى، تعمل على حدوث ارتفاع كبير على درجات الحرارة لتكون المعدلات الحرارية حول المعدل إلى أعلى من المعدل السنوي، ونؤكد لكم بأنها ليست موجة حارة كما يدعي البعض لكنها ارتفاع تدريجي وكبير على درجات الحرارة، وربما يستمر الارتفاع لما يقارب عشرة أيام أو أكثر، وبالطبع يرافقها انخفاضات طفيفة غير محسوسة بواقع درجة او درجتان بالكثير”.

وتابع، “ومتوقع تواصل نشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار خلال أيام متقطعة من الاسبوع الجاري خصوصا أيام الاثنين والخميس في اغلب مناطق البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى