مذيع أخبار في راديو نوا يطالب سلطات اقليم كوردستان بالحفاظ على كرامة الصحفيين المستقلين

السليمانية..
طالب الصحفي محمد فاتح، رئيس اقليم كوردستان ورئيس حكومة الاقليم والحزبين الرئيسيين الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني بالحفاظ على كرامة الصحفيين المستقلين.
وقال الصحفي محمد فاتح الذي يعمل مذيعا للاخبار في راديو نوا بعد ان اجرت قناة الحرة الامريكية مقابلة معه وستبث قريبا، “انه تحت ستار مجموعة من المراهقين تم الاعتداء على منزلي في حي كوردسات في السليمانية لمدة نحو شهرين وزرعوا الخوف والرعب في قلبي وقلب زوجتي واطفالي، وهذا عمل مرفوض”.
وطالب فاتح سلطات اقليم كوردستان بالوقوف حائلا امام الاعتداء على كرامة الصحفيين والتطاول عليهم وخاصة الصحفيين المستقلين تحت مسميات تصرفات المراهقين والاطفال، داعيا الى محاسبة من يقفون وراء هذا الاعتداء وواصفا هذه الخطوة بانها ضد الحرية والديمقراطية والمدنية في اقليم كوردستان.
واعلن الصحفي محمد فاتح في وقت سابق عن طريق مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين والمرصد العراقي للحريات الصحفية عن الاعتداء على منزله لمدة اكثر من شهر من قبل مجموعة من المراهقين وكسروا باب منزله وهددوه ايضا واستمر الاعتداء على منزله حتى بعد تبليغ الجهات الامنية بذلك مما ادى الى زرع الخوف والرعب لديهم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى