الثقافيةالمحلية

ندوة في دار الثقافة والنشر الكردية حول ثقافة التسامح وتأثيرها في المجتمع

أنمار الطائي
تصوير/ علي الطائي..

نظمت دار الثقافة والنشر الكردية ندوة ثقافية بعنوان ( ثقافة التسامح وتأثيرها في المجتمع) وذلك صباح الأربعاء الموافق 14/ نيسان وفي قاعة شيركو بيكه س بمبنى الدار.
الندوة التي ضيّفت الدكتورة نضال العبادي، بدأت بكلمة ترحيبة لشعبة العلاقات والإعلام في الدار أكدت على أن “معنى التسامح هو إحدى القيم الأخلاقية النبيلة التي يدعو لها الدين الإسلامي، وهو ركن مهم لبناء الثقة بين الأفراد في المجتمعات ،فضلاً عن كونه عاملاً مهماً من عوامل توثيق أواصر الألفة والمودة بن الناس”.
وأكدت العبادي أن”التسامح يعتمد على مبدأ إقناع الآخرين سواء كإن مبدأ أو رؤية أو رسالة”، مشيرة الى أنه “لا يمكن ان يكون هناك تسامح او تصالح مالم يكون هناك فن الإقناع ، ولا يمكن أن يحدث التسامح مالم يكن الإنسان متصالحاً مع نفسه.
وأضافت أنه” ليس من السهل على الإنسان أن يقنع انساناً آخر برأيه ما لم تكن لديه آلية أو وسيلة لإقناع الطرف الآخر والتأثير فيه بشكل إيجابي، بما يحقق المصلحة العامة وخدمة البلد وفق مبادىء المصداقية والوقت والطريقة المناسبة في إيصالها.
وفي مداخلة له قال مدير عام الدار أن ” نظرية الاحتمالات أو البدائل وطرق الوصول فيها طويلة وصعبة أو قصيرة وسهلة ” ، مبيناً أن” الدراسات الاجتماعية تؤسس ليكون الإنسان لطيفاً وصافي القلب ويرى الناس سواسية”.
وقدم المدير شكره وتقديره الى المحاضرة التي استطاعت إيصال الفكرة الى الحاضرين الذين تفاعلوا معها عبر مداخلاتهم.
وفي ختام الندوة كرم مدير عام الدار الأستاذ ئاوات حسن أمين الدكتورة نضال العبادي تقديراً لما قدمته في المحاضرة التي جاءت لتوجه رسالة محبة الى الإنسان والإنسانية وما يتميز به من طيبة الخلق والمسامحة لمرضاة الله تعالى ،خصوصاً وكلنا نعيش أجواء شهر رمضان المبارك.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار