خلية الإعلام الحكومي: وزارة التربية تنجح بتكييف النظام التدريسي في المؤسسات التربوية وتفعيل المنصات الإلكترونية لجميع المراحل

((وان_بغداد))
حققت وزارة التربية نسب إنجاز متقدمة بحسب تقرير الأداء الحكومي للنصف الثاني من سنة 2020، في ظل مواجهة جائحة كورونا وانعكاساتها على الواقع التربوي في المؤسسات التربوية.
وعملت الوزارة على تكييف النظام التدريسي في العراق لجميع طلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والإعدادية، مع تفعيل منصة “نيوتن” والبرامج التلفازية التعليمية، فضلاً عن تفعيل المنصات الاخرى الخاصة بالتعليم الإلكتروني ومنها منصة العراق التعليمية ومنصة المتميزين باللغة الإنكليزية.
ومن جانب اخر، فقد عملت الوزارة على تطوير عمل التلفزيون التربوي، عبر إدخال الأجهزة الحديثة في الدروس، ومنها افتتاح القناة التربوية الثانية الخاصة بالتعليم الابتدائي (kids) لعرض المناهج الدراسية لهذه الفئة بصورة مبسطة عن طريق أفلام الرسوم المتحركة.
كما شهدت الفترة المذكورة، اطلاق مشروع التلفزيون التربوي “مدرستي” بغية تحقيق العدالة العلمية وإيصال الدروس التعليمية عن طريق روابط (pdf) إلى الطالب في جميع أنحاء البلاد، فضلاً عن إجراء التدريبات للهيئات التدريسية على المناهج الحديثة والتأليف الجديد بواقع (2081) معلماً ومدرساً.
وفيما يخص إنشاء الأبنية المدرسية، فقد أنجزت الوزارة (25) مدرسة في المحافظات المختلفة، و(55) مدرسة ضمن مشروع الهياكل الحديدية والكونكريتية، وفتح (3) مدارس أهلية تعتمد على المنهاج الدولي في التعليم.
وبشأن البرامج الأخرى التي تدخل ضمن الأنشطة التربوية، فقد عملت الوزارة على إطلاق الدفعة “التاسعة” لبرنامج محو الأمية وتخريج أكثر من (47) ألف متقدم؛ لنشر العلم والقضاء على ظاهرة الجهل في مناطق البلاد المختلفة، والتوسع في برنامج التغذية المدرسية ليشمل (11) قضاءً جديداً، لِما له من أثر إيجابي في تحسين البنية الجسدية لدى الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى