حصيلة أمنية لـ24 ساعة.. خلية الإعلام الأمني تعلن اعتقال مطلوبين والعثور على أسلحة ومتفجرات

((وان_بغداد))
أعلنت خلية الإعلام الأمني، الاثنين، القبض على مطلوبين وضبط عدد من الأسلحة والأعتدة في مناطق متفرقة من البلاد.

وقالت الخلية في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، (12 نيسان 2021)، إن “قوة من الفرقة 10 في قيادة عمليات الانبار ترافق المنظمة النرويجية لنزع الالغام قامت بواجب تفتيش في منطقة 7 كيلو وعثرت على 42 عبوة ناسفة على شكل جليكان سعة 20 لتر و20 سبحة تفجير و23 مسطرة تفجير و42 صاعق تفجير من مخلفات داعش الإرهابي، وتم نقل المواد الى منطقة اتلاف الملعب الاولمبي وسيتم تفجيرها لاحقا”.

وأضاف، أنه “من خلال الجهد الاستخباري والمتابعة الدقيقة في محافظة البصرة، تم القاء القبض على 68 مطلوب وفق مواد قانونية مختلفة ومتهم مطلوب وفق المادة 4 إرهاب، كما وتمكنت القوات المشتركة من العثور على 20 غم من مادة الكرستال و4 غم مادة تعاطي المخدرات، وكمية من الحبوب المخدرة المختلفة وادوات للتعاطي وتم تسليم المطلوبين والمضبوطات إلى مراكز الشرطة المختلفة ومديريات افواج الطوارئ في المحافظة”.

وبين، أن “قطعاتنا الأمنية المختلفة في المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك، أمنت نقل شحنات لقاح كورونا إلى محافظة كركوك و محافظة السليمانية من خلال سيطرة جمين والى محافظة أربيل من خلال سيطرة التون كوبري حيث تم ايصال الشحنات وسيتم توزيعها حسب الخطة المعدة”.

ولفت إلى أن “الفرقة الأولى والفرقة 10 لواء المغاوير في قيادة عمليات الانبار، عثرت بواجب مشترك على 2 صاروخ نمساوي من مخلفات داعش الإرهابي في منطقة الحميرة شمال الطريق الدولي السريع، وتمت معالجتها موقعيا”.

من جانب آخر بينت الخلية، أنه “شرعت قوة من مقر الفوج 1 لواء مغاوير قيادة عمليات صلاح الدين بواجب تفتيش منطقة حاوي البو جمعة، حيث تم العثور على وكر لعصابات داعش الارهابية، يحتوي على 5 جليكانات سعة 20 لتر مملوء بمادة C4 و 3 قنبرة هاون عيار 155 ملم و 4 حاوية عتاد احادية عيار 12.7 ملم و عبوة قمعية و قذيفة دبابة، وتم تفجير الكدس موقعيا من قبل مفرزة المعالجة”.

وأضاف البيان، أنه “بعد ورود معلومات استخبارية الى الفرقة 20 في قيادة عمليات غرب نينوى عن وجود مخلفات لعصابات داعش الارهابية توجهت قوة على الفور بتفتيش منطقة القحطانية وعثرت على 25 عبوة ناسفة، وتم تفجيرها موقعيا”.

وختم، أن “قوة من مفارز الأمن الوطني في محافظة ديالى وبالأشتراك مع القوات الأمنية تمكنت من العثور على كدس للعتاد في بساتين قرية الكليعة / ناحية السلام يحتوي على 2 عبوة ناسفة و250 اطلاقة BKC و14 بطارية كبيرة و14 بطارية صغيرة و8 موجه و16 جهاز ربط و20عبوة، لاصقة وتم تسليم المضبوطات الى فوج استطلاع قيادة عمليات ديالى”. انتهى

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى