الرياضية

الشباب والرياضة نسب إنجاز متقدمة في مشروع ملعب صلاح الدين الأولمبي

((وان_بغداد))

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأحد، عن نسب إنجاز متقدمة في مشروع ملعب صلاح الدين الأولمبي.

وذكر بيان لقسم الإعلام والإتصال الحكومي، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، ان ” االعمل يتواصل بمشروع ملعب صلاح الدين الأولمبي سعة (30) ألف متفرج، مع متابعة يومية لوزير الشباب والرياضة عدنان درجال، لمفاصل العمل، بالتنسيقِ مع الدائرة الهندسية والفنية، من خلال تنفيذ تفاصيل عدة من شركة بنگادا الإيطالية المنفذة للمشروع لحساب الوزارة.
وأوضحَ مدير المشروع المهندس علاء حسين ، إن “نسب الإنجاز وصلت إلى 45%، والملعب يتجه إلى الظهور مرتفعًا ومتميزًا عن الأرض من مسافات بعيدة، ما يجسد سرعة ودقة الإنجاز ،وتصاعد مستوى الإكمالات الضرورية في الهيكل بأوقات قياسية جدًا”، مبينًا أن” الأعمال مستمرة في تركيب حديد التسليح وتجاوز مرحلة مهمة جدًا من تثبيت الهيكل الخرساني بالأسس”.
وأضاف: إن أعمال الأسبوع الأخير شهدت الاستمرار بنجارة القالب الخشبي لریكرات وجسور وسقف الطابق الأول من المقطع A. ، ورش ومعالجة الأجزاء الكونكريتية في الطابق الأول من المقطع A.
مع تركيب حديد التسليح لریكرات سقف الطابق الأول من المقطع A.
واستئناف العمل بحدادة الستائر الأمامية في الطابق الثالث من المقطع 8.
ونجارة القالب الخشبي لسقف الطابق الثالث من المقطع C
وتواصل أعمال الرش والمعالجة في الطابق الثالث من المقطع .
وتابع بالقول: إن الملاكات المتخصصة بدأت بتصنيع وتركيب القالب الحديدي لجدار السلم الرئيسي في الطابق الخامس من بناية الفندق .
والمباشرة بتصنيع القالب الحديدي لجدار المصعد الرئيسي في الطابق الخامس من بناية الفندق .
مع معالجة الأجزاء الكونكريتية في الطابق الخامس من بناية الفندق.
و الاستمرار بصيانة القوالب الحديدية الخاصة بالأجزاء العمودية للملعب الرئيسي .
وأشارَ حسين: إن”المشروع يتكون من بناية الملعب الرئيس سعة (30) ألف متفرج ،فضلًا عن الملاعب التدريبية سعة ألفي متفرج مع مضمار ألعاب قوى، وساحة أخرى سعة (500) متفرج، وفندق أربعة نجوم يتكون من ستة طوابق و(78) غرفة”، موضحًا أن” هناك مرافق أخرى في المشروع تتضمن ساحات خضراء ومرائب لوقوف العجلات تتسع لنحو ثلاثة آلاف موقف سيارة”.
تقرير مصور :

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار