الامنية

الإعلام الأمني: القطعات الامنية باشرت بتنفيذ واجب تفتيش وتطهير السلسلة الجبلية المحيطة ببحيرة حمرين والمناطق المحاذية

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، عن مباشرة القطعات الامنية بتنفيذ واجب تفتيش وتطهير السلسلة الجبلية المحيطة ببحيرة حمرين والمناطق المحاذية.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، (١١ نيسان ٢٠٢١)، انه” في الساعة ٦٠٠ من يوم ١١ نيسان، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، باشرت القطعات الامنية بتنفيذ واجب تفتيش وتطهير السلسلة الجبلية المحيطة ببحيرة حمرين والمناطق المحاذية لها شمال السعدية في قاطع عمليات ديالى.
حيث اشتركت في هذه العملية قطعات لواء القوات الخاصة الثاني بالفرقة قوات خاصة وقطعات من الفرقة المدرعة التاسعة وقطعات من الفرقه الخامسة بالجيش العراقي، وتقوم هذه القطعات بتفتيش السلسلة الجبلية غرب بحيرة حمرين، ويشترك بالعملية لواء الرد السريع الثاني مع فوج مهمات خاصه من قيادة الشرطة الاتحادية.

وبالجانب الشرقي من البحيرة تقوم قطعات الحشد الشعبي محور ديالى بتفتيش مناطق شمال السعدية وشرق البحيرة، وجاءت هذه العملية بإسناد جوي من قبل طيران الجيش والقوة الجوية.

تهدف العملية التي ستنفذ بعدة صفحات وتستمر لحين إكمال خطة للتفتيش الى ملاحقة بقايا عناصر عصابات داعش الإرهابية وتهيئة المناخ الامن لعودة الأهالي الى القرى المهجرة شمال المقدادية والسعدية، وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار