الدار العراقية للأزياء تتألق في الحفل الذي أقامته وزارة الصناعة والمعادن بمناسبة يوم المرأة العالمي

مها الحديثي
تصوير محمد طلال/ صلاح البشير/

ضمن منهجها الذي تخطه الدار في تسليط الضوء على الجانب الثقافي المعني بالجمال بدعم واشراف المدير العام للدار العراقية للأزياء الدكتورة ابتهال خاجيك تكلان وبحضور وزير الصناعة والمعادن الأستاذ منهل عزيز الخباز قدمت الدار اوبريت رمز العراق فكرة واخراج المخرج العالمي ارا يسايان يوم الخميس الموافق ٨/ نيسان/ ٢٠٢١ .
استهل الحفل بعزف النشيد الوطني العراقي وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الأكرم منا جميعا ، ثم قدم وزير الصناعة والمعادن كلمة بهذه المناسبة
بعدها عرض فلما وثائقياً عن النساء الرائدات في العراق يوضح مكانة المرأة ودورها في تقدم الامة وبناء امجادها.
ثم قدمت الدار العراقية للأزياء عرضا سحر عيون الحضور والهب القاعة بالتصفيق لما تضمنه من ازياء مستلهمة من تاريخ وحضارات العراق مميزة بروعة تصميمها وجودة صناعتها ونظارة الوانها كما جسدت الوحدة الوطنية بما تضمنته من ازياء فلكلورية.
بعد ذلك اهدى وزير الصناعة والمعادن الدكتورة إبتهال خاجيك تكلان درع المرآة المتميزة لنشاطها الاجتماعي والعلمي بالمجتمع.
كما أشاد وأثنى على العرض الذي قدمته الدار قائلاً : ان ما قدمته الدار من عرض ترجم الابعاد والاهداف الثقافية بصورة مشرقة ويجب أن نسعى ليرى العالم هذا النتاج الذي يليق بالعراق وبهذه المؤسسة وبدورها الثقافي والفني .
من جانبها السيدة سناء محمد جواد معاون المدير العام لدائرة التطوير والتنظيم الصناعي ذكرت ان الدار العراقية للأزياء قدمت عمل له دلالة على الابعاد الفنية والدقة والمهارة التي يمتلكها العاملين فيها من مصممين وخياطين وطرازين لإنتاج هكذا تحف من الازياء تحمل قيمة جمالية عالية .
هذا وتخلل الحفل فقرات منوعة بحضور مدراء عامين وجمع غفير من الكوادر النسوية في وزارة الصناعة وتشكيلاتها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى