الصحة تحذر المواطنين من تفجر الوضع الوبائي في العراق

((وان_بغداد))

اعتبرت وزارة الصحة، الخميس، تزايد اعداد الاصابة بكورونا امر متوقع وتم التحذير منه سابقا، مؤكدا ان ثمة فئات عمرية لم نعتد على اصابتها، مثل الشباب والاطفال.

وقال البدر في تصريح له ،إنه “خلال اليومين الماضيين تم تسجيل أرقام غير مسبوقة بإصابات كورونا وهذا تطور وبائي خطير”، مضيفا أن “الوزارة لم تتفاجئ من هذه الأرقام”، مؤكدا على “تحذيرها السابق، وان وزير الصحة حذر قبل أشهر حينما كان الوضع مسيطر عليه من الزيادة المحتملة بحالات كورونا”.

وأشار إلى أن “هذا التحذير لم يجدي نفعا، بسبب التراخي وعدم الالتزام من بعض الذين استنتجوا ان خطر كورونا قل او انعدم”، مؤكدا على أن “الوضع الوبائي لايزال تحت السيطرة ويمكن للوزارة ان تتعامل مع هذه الزيادة رغم خطورتها، لكن ثمة محدودية نستطيع التعامل معها وهو امي طبيعي في كل العالم”.

ولفت المتحدث باسم الصحة إلى أن “طبيعة الاصابات المسجلة في المرحلة الراهنة، تعد اشد من الموجات السابقة، وثمة فئات عمرية لم نعتد على اصابتها، مثل الشباب والاطفال”، داعيا المواطنين إلى “الالتزام باجراءات الوقاية الصحية من خلال غسل اليدين ولبس الكمامة وتلقي لقاح كورونا”.

وبشأن اللقاح، اعاد البدر التذكير “بانه صحي ومعتمد في جميع دول العالم”، نافيا “الاشاعات التي تحدثت عن خطورتها”، مشيرا إلى أنه “شخصيا تلقى لقاح استرازينيكيا”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى