خبير تغذية : التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة والتعقيم عند الملامسة كفيل بالقضاء على كورونا وسلالاتهُ

((وان_بغداد))

اكد خبير تغذية العراقي عبد اللطيف كاظم :، اليوم الأربعاء، على أن التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة والتعقيم عند الملامسة كفيل بالقضاء على كورونا وسلالاته.

وقال كاظم في تدوينة عبر موقعه الرسمي في (فيسبوك)، تابعتها وكالة أرض آشور الإخبارية، ان” الاغذية التي تعزز القدرات العقليه للطلبة اثناء الامتحانات، مؤكداً على أن الاغذية ونوعيتها تلعب دور مهم في تعزيز القدرات العقلية والصحية لطلبتنا الاعزاء تعالوا معي لنتعرف عليها ..صحة وعافية:-
1- الخضراوات الورقية
تناول الخضراوات الورقية الداكنة مفيد للعينين والدماغ، تحتوي الخضراوات الورقية على كمية عالية من الحديد، والتي يمكن أن تساعد في زيادة مستوى الهيموجلوبين وزيادة اليقظة والتركيز.

2-البروتين واهميته
يعتبر البروتين أحد أهم ثلاثة مغذيات كبيرة يحتاجها الجسم بكميات كبيرة للقيام بالعديد من الوظائف الداخلية. إنها اللبنات الأساسية للخلايا ويمكن أن تساعد في تعزيز ذاكرتك يزيد من الانتباه ويحسن مستوى الطاقة.
يجب على كل فرد تناول 0.8 جرام من البروتين لكل كيلو من وزن الجسم.

3- تجنب الأطعمة الغنية بالسكر
جميع أنواع الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من السكريجب تجنبها قبل فترة الامتحانات، والأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من السكر مثل الكعك والشيكولاتة يمكن أن تمنحك بالتأكيد طاقة فورية ولكن بعد فترة ، ستؤدي إلى انخفاض مفاجئ في مستوى الطاقة سيؤدي ذلك إلى الإرهاق والنسيان.

4- النوم لمدة 7-8 ساعات
إن أخذ 7-8 ساعات من النوم لا يجدد طاقتك وينشطك فحسب، ولكنه مهم أيضًا لحفظ الأشياء لفترة طويلة يساعد النوم الكافي على تحويل الذاكرة قصيرة المدى إلى ذاكرة طويلة المدى.يمكن أن يساعدك ذلك على تذكر كل الأشياء التي تعلمتها قبل الامتحان.

5- شرب الماء
تناول كمية كافية من الماء مهم جدا للجميع، للطلبة وغيرهم ويجب على كل فرد شرب 2 لتر من الماء كل يوم من أجل الصحة المثلى، يمكن أن يمنع الحفاظ على كمية الماء التي تتناولها الصداع والتشنجات. صحة وعافية.

د/عبداللطيف كاظم الدوان
خبير وباحث في علوم التغذية
ومدرب ومحلل كروي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى