صحة الكرخ: الرقابة الصحية بقطاع التاجي تنفذ حملة تفتيشية واسعة على الأسواق في ناحية سبع البور والتاجيات

((وان_بغداد))

أعلن قطاع التاجي للرعاية الصحية الأولية، عن تنفيذ شعبة الرقابة الصحية بالقطاع وبالتعاون مع جهاز الامن الوطني عدد من الإجراءات التفتيشية والوقائية التي استهدفت العديد من المحلات الغذائية في ناحية سبع البور /شارع بلقيس ومنطقة ال٤٠٠٠ والتاجيات للتأكد من صحة وسلامة المواد الغذائية قبل استهلاكها من المواطنين.

واوضحت مديرة القطاع الدكتورة هبة علي كريم، أن الحملة تضمنت جولات ميدانية شملت العديد من محلات المواد الغذائية المحلية وبتنفيذ حملات مفاجئة على جميع المحلات والتركيز وتشديد الرقابة على مخازن وبرادات الأغذية.

واضاغت انه تم التاكيد على أصحابها بمنع التجمعات داخل الأسواق ولبس الكمامة وضرورة الالتزام بالشروط الصحية وبخلاف ذلك تسحب الإجازة الممنوحة لهم كما تم الإبلاغ أصحاب المواد الغذائية بالابتعاد عن إي مواد غذائية غير معروفة.

كما تمت متابعة تطبيق إجراءات الوقاية الصحيه حسب تعليمات خلية الازمه العراقية ومراقبة إجراءات النظافة وإجراءات الوقاية وفحص أغطية رفوف الصمون وفحص الوقود، كما تم إعطاء ملاحظات حول أماكن الخزن والتفريغ للاسواق ومتابعة التزام المحال والأفراد بلبس الكمامات واتخاذ الاجراءات بحق المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى