وزير الشباب والرياضة يطلع على تقارير مفصلة.. رياضيو وجماهير البصرة يؤكدون جاهزية المدينة لاحتضان خليجي 25

((وان_بغداد))

يظهر جليا لكل من يزور البصرة اليوم مظاهر الاستعداد والترقب الجماهيري لزيارة وفد لجنة التفتيش الخليجية الأحد المقبل، في زيارة تستمر لمدة أربعة أيام سيتم الأطلاع فيها على المنشات الرياضية في المدينة واستعداداتها لإستضافة خليجي 25 .
إذ إزدانت الاماكن السياحية، و العامة، والشاشات العملاقة بعبارات الترحيب ومشاهد البطولات السابقة فضلاً عن أهم المرافق السياحية والرياضية في البصرة .
وبينَّ مدير عام دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات طالب جابر مسلم، ان العمل يجري بإنسيابية وتنسيق عالٍ المستوى مع الحكومة المحلية بوجود المحافظ اسعد العيداني وفريقه الفني، فضلاً عن التنسيق مع وزير الشباب والرياضة عدنان درجال الذي يطلع على تقارير مفصلة عن سير العمل قبيل وصول الوفد الخليجي .
الى ذلك يواصل رياضيو البصرة وجماهيرها تفاعلهم مع لجان التحضير بمختلف الفعاليات التي تؤكد جاهزية المدينة واستعدادها لإنجاح البطولة وظهورها بأفضل صورة ، موجهين عبارات الامتنان للاشقاء في قطر والسعودية والكويت والبحرين، عقب إعلان دعمهم المباشر لحق العراق والبصرة في استضافة خليجي 25 .
وبينَّ البطل الآسيوي البصري برمي القرص مصطفى كاظم ان أملنا معقود على هذه الزيارة للاشقاء الخليجيين لتأكيد إقام البطولة هنا لتعم الأفراح، ونبدأ مرحلة جديدة من العمل عنوانها البصرة عاصمة الرياضة العراقية ، وأضاف قائلًا :الأمور الاخرى الخاصة بالضيافة والجماهير باتت معلومة جداً للاشقاء بعد الزيارة الاخيرة لمنتخب الكويت الشقيق وما تم اعلانه من خلالهم، فضلاً عن إشادة الشقيقة دولة قطر.
ويعلق البطل البصري بالمبارزة رضا حسام بالاعراب عن امله بإعلان قريب يضع النقاط على الحروف رسميا باستحقاق البصرة، اما الأمور الاخرى فانا كرياضي ومشجع لايساورني أدنى شك بأن البطولة ستكون الأجمل والأروع في البصرة، وستؤسس لبطولات أخرى بمختلف الألعاب.
فيما أكد المشجع المعروف لنادي الميناء مصطفى الجيزاني بالقول: البصرة معروفة منذ مئات السنين بتنوع نسيجها الإجتماعي، وطيبة أهلها وكرمهم، وحسن استقبال الضيف منوهًا ان الجماهير الرياضية والشباب اطلقوا هاشتاگ #خليجي_25_بصراوي, ويؤكدون دعمهم ومساندتهم لسعي وزارة الشباب والرياضة وإتحاد الكرة في استضافة بطولة الخليج القادمة، وسبق للبصرة احتضان العديد من المباريات الودية منها مباريات السعودية، والكويت، والاساطير، وتاريخها حافل بالمواقف التي تعكس التعايش السلمي والاحترام المتبادل بين الجميع .
وعبر السيد ابراهيم لطيف القادم من هولندا وهو من الطائفة المسيحية عن سعادته الغامرة وهو يتجول في مدينة البصرة وسط ناسها الطيبين، مؤكدا حضوره مباريات بطولة الخليج القادمة في البصرة مع روابط المغتربين .
جدير بالذكر ان اللجنة ستكون برئاسة الدكتور حميد الشيباني ، وستطلع على المدينة الرياضية وملاعبها ، والفنادق الموجودة فيها وعدد من المنشات الخدمية والسياحية في البصرة.
.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى