الامنية

النزاهة تضبط أمين مخزن ومحامية بتهمتي الاختلاس والرشوة في النجف وبابل

أمين المخزن اختلس اكثر من (٩٤) طن من مادة زراعية

((وان_بغداد))

تمكنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة من ضبط أمين مخزن تابع للشركة العامة للتجهيزات الزراعيَّة في محافظة النجف الأشرف؛ بتهمة الاختلاس.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بتمكُّن فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف الأشرف، من ضبط أمين مخزن الرضويَّة التابع للشركة العامة للتجهيزات الزراعيَّة في المحافظة؛ لقيامه باختلاس كمياتٍ كبيرةٍ من مادة (كسبة فول الصويا).

وتابعت الدائرة مُوضحةً أن العمليَّة نفذت؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (٣١٥) من قانون العقوبات، وذلك بعد الرصد الميدانيّ للفريق وبعد ورود إخبار للمكتب عبر صندوق الشكاوى، منوهةً بأن التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق قادت إلى إثبات وجود نقص في مادة (كسبة فول الصويا) في مخزن الرضويَّة التابع لفرع الشركة في المحافظة تبلغ كميتها (٩٤) طناً، مشيرة إلى ضبط أصل الاوليات التي تثبت ذلك.

وفي عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، تمكَّن فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة في بابل من ضبط محاميةٍ تقوم بالتلاعب في التقارير الطبيَّة الصادرة عن اللجان الطبيَّة في المحافظة مقابل استحصال مبالغ ماليَّةٍ. 

وتمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليّين بالعمليَّتين، ليتم عرضهما رفقة المُتَّهمين والمُبرزات المضبوطة على السادة قضاة التحقيق المختصين؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة بحقهما.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار