سوريا.. تخفيف نسبة دوام الموظفين في اللاذقية بسبب نقص المازوت.. وتلميحات بزيادة تقنين الكهرباء

((وان_بغداد))
قال عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل والكهرباء في محافظة اللاذقية السورية ، مالك الخيّر، إن المحافظة وجهت المديرين في اللاذقية بتخفيف نسبة دوام الموظفين بنسبة 30 إلى 40% بسبب نقص المازوت وعدم قدرة الآليات على نقل الموظفين، خاصة في الريف البعيد.

وأضاف الخيّر لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام السوري، الجمعة، أن المحافظة طلبت من كل مدير “التصرف وتقدير حاجة المديرية من الموظفين لتخفيف الأعباء عنهم وعدم تركهم في الشوارع من دون تأمينهم بوسائل نقل”، بحسب قوله.

كما لمح إلى إمكانية زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي (التقنين)، لتصبح ست ساعات قطع مقابل ساعة واحدة تغذية، في ظل نقص وصول التوريدات إلى المحافظة.

وأوضح الخيّر، أن نقص توريدات الكهرباء إلى المحافظة، دفع إلى اعتماد قطع التيار الكهربائي خمس ساعات مقابل وصله ساعة، مشيراً إلى أن “النقص يشمل كل المحافظات وذلك جراء الحصار (العقوبات) على بلدنا وعدم وصول التوريدات اللازمة”، على حد قوله.

وأشار إلى أن “الأحوال الجوية العاصفة تؤثر أيضاً في الشبكة الكهربائية، وفي حال تحسن الطقس قد يتحسن الواقع الكهربائي من ناحية تخفيف الأعطال وبالتالي وصل التيار خلال فترة التغذية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى