السياسية

القانون تعلن موقفها من قرار سعر صرف الدولار في الموازنة

((وان_بغداد))
اكدت كتلة دولة القانون النيابية، اليوم السبت، وقوفها مع المواطنين الذين تضرروا من اجراء الحكومة برفع سعر صرف الدولار الى 145 الف دينار.
وقالت الكتلة في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، ان “هذا الاجراء الذي الحق اضرارا فادحة بالمواطنين يحتم على الحكومة مراجعة قرارها وتصحيحه بما يكفل العيش الكريم للمواطنين خصوصا مع اجراءات الحظر الصحي التي قلصت فرص الحصول على القوت اليومي للمواطن مع ارتفاع اسعار الحاجات والسلع الاساسية الغذائية والدوائية”.

وبحسب البيان، رفض ممثل كتلة دولة القانون النيابية في اللجنة المالية النائب عبد الهادي السعداوي، سعر صرف الدولار المحدد في موازنة العراق الاتحادية لسنة ٢٠٢١ في اجتماع رسمي بحضور وزير المالية وعدد اخر من الوزراء”.

واضاف: “ندعو الكتل السياسية في البرلمان الى وقفة جادة للوقوف الى جانب المواطنين وحمايتهم من السياسة الاقتصادية الجائرة التي انتهجتها وزارة المالية والبنك المركزي، والعمل على اعادة سعر الصرف الى 119 الف وفي افضل الاحوال الى 130 الف للتقليل قدر الامكان من الاضرار التي الحقت بالمواطنين”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد