وزير التعليم يعقد اجتماعا مع مجلس جامعة ابن سينا ويؤكد دعم الجامعات المستحدثة لتحقيق أهدافها الأكاديمية

((وان_بغداد))
عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب اجتماعا مع مجلس جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية.

وقال وزير التعليم خلال الاجتماع بحضور السيد رئيس الجامعة الدكتور نمير كريم السوداني إن وزارة التعليم العالي ستوفر الدعم اللازم للجامعات المستحدثة لتغطية مستلزمات التطوير على صعيد البنى التحتية والمختبرات والقاعات بما يحقق تأمين وتكامل الجانب الفني العلمي والإداري للنهوض بمسؤوليات هذه المؤسسات وتحقيق أهدافها الأكاديمية.

وتابع أن الشهادات الممنوحة من الجامعات العراقية تخضع للتقييم والاعتماد العالمي الأكاديمي مؤكدا أن مؤسسات التعليم في العراق تمنح شهاداتها ضمن السياقات العلمية الصحيحة داعيا الى صياغة سياسات تستشرف أفق السنوات المقبلة على المستوى الأكاديمي والإداري من أجل قيادة المسؤوليات الملقاة على عاتق مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في العراق.

من جهته أوضح رئيس جامعة ابن سينا وأعضاء مجلسها أنهم ماضون بتذليل التحديات وتمكين الطلبة من امتلاك ناصية المعرفة في مجال التعليم الطبي وإعداد المختصين الذين يتميزون بالمهنية والكفاءة.

وفي هذا السياق استعرض مجلس الجامعة ضمن جدول أعمال الاجتماع الثاني للجلسة الثامنة تقريرا عن امتحانات نصف السنة للعام الدراسي 2021/2020 والاجراءات والاستعدادات للامتحانات الحضورية فيما تضمن الاجتماع عرضا للخطة الاستراتيجية للجامعة ومناقشة محضر جلسة مجلسي كلية الطب وكلية طب الأسنان.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى