وزير التعليم يناقش مع السفير الهندي ملف الزمالات والمنح الدراسية المتبادلة بين بغداد ونيودلهي

((وان_بغداد))
استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب سفير جمهورية الهند في بغداد السيد بيرندر سينغ ياداف وناقشا ملف الزمالات والمنح الدراسية المتبادلة.

وأكد وزير التعليم خلال اللقاء بحضور المدير العام لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور حازم باقر طاهر استعداد الجامعات العراقية كافة للتعاون والتنسيق وتطوير العلاقات العلمية والثقافية مع الجامعات الهندية مقترحا تشكيل فريق عمل مشترك بين البلدين بشأن آليات برامج الزمالات والمنح الدراسية المتبادلة.

ودعا الى تعزيز سياقات التواصل العلمي من خلال المنح البحثية والدراسية وتسهيل إجراءاتها والنشر العلمي المشترك في المستوعبات العالمية وتبادل الأساتذة والإشراف المشترك في الاختصاصات المختلفة والتعاون في مجالات الطب البشري بشكل خاص فضلا عن هندسة الطب الحياتي وهندسة الميكاترونيك وهندسة المعلومات والاتصالات والاختصاصات النادرة.

من جهته رحب سعاد السفير بالرؤى المشتركة بين الجانبين مؤكدا أن العراق عن والهند يتمتعان بعلاقات متميزة في العديد من المجالات ولاسيما الاقتصادية والثقافية منها ومعربا عن تقديره العالي لتواجد الطلبة العراقيين في المؤسسات الجامعية الهندية.

*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى