سعر برميل النفط يرتفع 3 دولارات مخالفاً التوقعات بعد انخفاض الأمس

((وان_بغداد))
واصلت أسعار النفط مكاسبها التي بدأت صباح اليوم الأربعاء ، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3 دولارات للبرميل، رغم زيادة غير متوقعة في المخزونات الأمريكية.
وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قالت، إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير ارتفعت الأسبوع الماضي.
وارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات صباح اليوم الأربعاء، بأكثر من 3% بعد جنوح سفينة في قناة السويس، وتسببها بإغلاق الحركة في القناة  بعد انخفاضها أمس بأكثر من 7% بسبب مخاوف العودة للإغلاق في أوروبا بسبب أثار موجة كورونا الثالثة.
وارتفع “برنت” بنسبة 3.19 بالمئة إلى 62.73 دولار للبرميل، بحلول الساعة 12:33 بتوقيت موسكو، بعدما هوى 5.9 بالمئة إلى 60.50 دولار اليوم السابق.
وصعد خام “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 3.10 بالمئة إلى 59.55 دولار للبرميل، بعد أن فقد 6.2 بالمئة ولامس مستوى متدنيا عند 57.03 دولار أمس الثلاثاء.
ولامس المؤشران أقل مستوياتهما منذ أوائل فبراير الماضي أمس ونزلا نحو 14 بالمئة عن المستويات المرتفعة، التي بلغاها في وقت سابق من الشهر الجاري.
وقال كازوهيكو سايتو كبير المحللين في شركة السمسرة “فوجيتموي كو” للسلع الأولية “عدل المستثمرون مراكزهم بعد الهبوط الحاد أمس”.
وأضاف “لكن السوق تظل تتوقع هبوطا بسبب المخاوف المتنامية حيال تعافي الطلب في اعقاب قيود جديدة في أوروبا بسبب الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى