وزيرة الهجرة توجه المنظمات الدولية بأن تأخذ دورها في اعادة اعمار البنى التحتية لمناطق العودة

لدى استقبالها قائمقام قضاء تلكيف ومدير مكتب اعمار سهل نينوى .. وزيرة الهجرة توجه المنظمات الدولية بأن تأخذ دورها في اعادة اعمار البنى التحتية لمناطق العودة

((وان_بغداد))
استقبلت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو في مبنى الوزارة بالعاصمة بغداد ، قائمقام قضاء تلكيف التابع لسهل نينوى السيد باسم يعقوب بلو والاب سالار سليمان بوداغ مدير مكتب اعمار سهل نينوى (فرع الشمال) والاب ارام روميل .

وتناول اللقاء بحث أوضاع العائدين في قضاء تلكيف والخدمات الأخرى المقدمة من قبل الوزارة والوقوف على المشاكل التي تواجههم بغية الحد منها وتذليلها وإيجاد الحلول الناجعة لها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من الوزارات الاخرى والمنظمات الدولية والمحلية .

واكدت السيدة الوزيرة ان الوزارة تعمل بكل إمكاناتها المتاحة من اجل مساعدة آلاف العائلات العائدة الى مناطقها الاصلية ، موجهة بعض المنظمات الدولية والمحلية بأن تأخذ دورها في تنفيذ المشاريع التي من شأنها النهوض بواقع العائدين والعمل على اعادة اعمار البنى التحتية وتهيئة الظروف المناسبة لهم .

ولفتت سيادتها الى ان جميع المناطق يجب ان تحافظ على طابعها الانساني والتعايش السلمي ، مشيدة بالتعايش السلمي الذي تشهده قرى ونواحي واقضية مناطق سهل نينوى بين أبناء الطوائف والمذاهب الدينية ، مستطردة بالقول ان ” ابناء مناطق سهل نينوى بكل طوائفهم ومذاهبهم متحابون فيما بينهم يشاركون بعضهم البعض الافراح والاحزان .

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى