الامنية

النزاهة تضبط حالات اختلاس وجباية أموال خلافاً للقانون في بابل وذي قار

((وان_بغداد))

أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة عن تنفيذها عمليَّتي ضبط مُتَّهمين بجباية الأموال بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون في مُحافظتي بابل وذي قار، مُبيّنةً وجود اختلاسٍ وفروقاتٍ في مبالغ الجباية.

الدائرة أشارت إلى أنَّ شعبة التحرّي والضبط القضائيّ في مكتب تحقيق بابل تمكَّنت من ضبط ثلاثةٍ من مُوظَّفي لجنة الجباية التابعة لبلديَّة الحلة؛ لقيامهم بجباية أموالٍ من إحدى ساحات وقوف السيَّارات أكثر من المُقرَّر رسمياً، واستحصال مبالغ دون قطع وصولاتٍ رسميَّةٍ، لافتةً إلى أنه بعد تدقيق الوصولات الممسوكة من قبل مُوظَّفي لجنة الجباية تبيَّن وجود فروقاتٍ بينها وبين المبالغ التي تمَّت جبايتها.

وفي عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، أكَّدت الدائرة قيام فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار بضبط أحد الأشخاص الذي يقوم بجباية  الأموال من أحد المرائب التابعة لمُديريَّة بلديَّة الناصريَّة، وضبط سجلِّ الجباية والمبلغ الذي بحوزته، مُوضحةً قيام المُتَّهم بجباية المبالغ دون وصولاتٍ رسميَّـةٍ.

وأفادت بأنَّ التحقيقات الأوليَّة توصَّلت إلى أنَّ المُتَّهم قام بجباية الأموال بالاتفاق مع اللجنة المُكلَّفة بذلك، والتي قامت باختلاس تلك المبالغ، واستئجار شخصٍ لقاء أجرٍ يوميٍّ يُدفَعُ من إيراد الجباية، وعدم حضورهم إلى مكان عملهم المُكلَّفين به.

وبيَّنت تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين على السادة قضاة محكمة تحقيق الحلة وذي قار المُختصِّين بقضايا النزاهة الذين قرَّروا توقيف المُتَّهمين وفق أحكام المادَّتين (316،339) من قانون العقوبات، وإصدار أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ المُتَّهمين أعضاء لجنة الجباية الخاصَّة بالمرآب التابع لمديريَّة بلديَّة الناصريَّة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا