عمليات بغداد: إلقاء القبض على عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة في جانبي الكرخ والرصافة

أعلنت عمليات بغداد، اليوم الجمعة، عن إلقاء القبض على عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة، وضبط أسلحة غير مرخصة ومواد مخدرة في جانبي الكرخ والرصافة.

وذكر بيان لإعلام عمليات بغداد، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، اليوم ( ١٩ آذار ٢٢٠٢١)، انه”*تستمر قطعات قيادة عمليات بغداد بنهجها ألتعرضي من خلال العمليات الاستباقية ونصب السيطرات المؤقتة في تقاطعات الطرق المهمة، ضمن قواطع مسؤوليتها في الكرخ والرصافة، لمطاردة الخارجين عن القانون وتطهير المنطقة من بقايا داعش الإرهابي.

تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة المحترم ومتابعة مستمرة من قبل قائد عمليات بغداد المحترم وبالتعاون مع الجهد الهندسي التابع لمكتب رئيس الوزراء المحترم تم رفع سيطرتي (حي الخضراء، شارع العمل الشعبي) ضمن قاطع مسؤولية اللواء (٢٧) ووضع مرابطات بدلاً عنهما بالإضافة إلى نفق المشاة الرابط بين حي الجامعة وحي الخضراء ووضع مرابطه فيه، بغية المساهمة في تخفيف معاناة المواطنين وتحقيق انسيابية للسير في الطرقات .
فرقة المشاة السادسة مستمرة بتنفيذ عمليات بحث وتفتيش ونصب السيطرات المفاجئة فــــي منــــاطق شمــــال وغربي بغــــداد ضمن قاطع مسؤولية الفرقة، أسفرت عـــــن اعتقال عدد مـــــن المتهمين وفــــق مـــــواد قانونية مختلفة، بينهم فتاة متهمة بالاحتيال.
فيما تمكنت فرقة المشاة الحادية عشر من اعتقال متهمين بتعاطي وترويج المواد المخدرة، فضلاً عن اعتقال عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، وضبط أسلحة غير مرخصة، وتامين الحماية للمراكز الانتخابية، بالإضافة إلى الاستمرار بنصب كاميرات المراقبة في الطرق والمحال التجارية وبالتعاون مع المواطنين ضمن قاطع الرصافة.
كما تمكنت فرقة المشاة السابعة عشر اعتقال متهمين اثنين وفــــق المادة (٢٨/مخدرات) في منطقة جنوبي بغداد، ضبط بحوزتهم كمية من المواد المخدرة وأدوات تعاطيها.
في حين استمرت الفرقة الأولى شرطة اتحادية بتنفيذ عملياتها الاستباقية ونصب الكمائن بهدف مسك الفضاءات ضمن قاطع المسؤولية، حيث تمكنت خلالها من اعتقال متهمين بتعاطي المواد المخدرة، بالإضافة إلى تنفيذ واجب إسناد كوادر أمانة بغداد في رفعها للتجاوزات الحاصلة من قبل بعض المواطنين على أراضي الأمانة في جانب الرصافة.
إضافة إلى ضبط عدد من العجلات التي لا تحمل أوراقاً ثبوتية في جانبي الكرخ والرصافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى